نهائى يورو 2016 فى عيون رجال السياسة.. هولاند: كرة القدم توحد الشعوب.. ساركوزى يراهن على تألق جيرو أمام البرتغال.. ورئيس وزراء فرنسا يرفع راية التحدى ويحذر من رونالدو

الأحد، 10 يوليو 2016 04:26 م
نهائى يورو 2016 فى عيون رجال السياسة.. هولاند: كرة القدم توحد الشعوب.. ساركوزى يراهن على تألق جيرو أمام البرتغال.. ورئيس وزراء فرنسا يرفع راية التحدى ويحذر من رونالدو هولاند وساركوزى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى رجال السياسة فى فرنسا، اهتماماً واسعاً بالمباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى فرنسا والبرتغال، فى التاسعة مساء اليوم الأحد، بملعب "سان دونى"، بالعاصمة الفرنسية "باريس"، فى نهائى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016".

السياسة تحكم كرة القدم


ويبدو أن المباراة النهائية فى بطولة كأس الأمم الأوروبية ستكون ضربة البداية فى سباق الانتخابات الرئاسية المنتظر أن تجمع بين الرئيس الفرنسى الحالى فرانسوا هولاند والرئيس السابق ساركوزى.
وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية، أن نهائى "يورو 2016" سيشهد حضور هولاند وساركوزى، بعدما تبارى الثنائى فى إظهار دعمهما لنجوم المنتخب الفرنسى قبل مواجهة البرتغال الليلة، فى محاولة لاكتساب الشعبية.

رئيس فرنسا يتحدث عن نهائى يورو 2016


وقال فرانسوا هولاند، فى تصريحات صحفية، أن تتويج منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأوروبية على حساب البرتغال، سيكون له تأثير كبير على معنويات الفرنسيين وسيمنحهم ثقة كبيرة فى كافة المنافسات الرياضية الكبرى.



وأضاف: "الإجماع على دعم المنتخب الفرنسى أمام البرتغال، من قبل مواطنى البلاد عقب الهجمات الإرهابية فى 2015 يدل على أن الفرنسيين كانوا فى حاجة للاتحاد، نعم يمكننا القول أن كرة القدم هى من توحد الشعوب".

ساركوزى يراهن على تألق جيرو


أما الرئيس السابق ساركوزى، فأكد على أهمية تواجد المهاجم جيرو فى التشكيلة الأساسية للمنتخب الفرنسى، موضحاً أنه على الرغم من الانتقادات العنيفة التى يتعرض لها من الجماهير بسبب ابتعاده عن مستواه فى بعض المباريات، إلا أنه يستطيع النهوض من كبوته مثله تماماً.



رئيس وزراء فرنسا يحذر من رونالدو


على صعيد متصل، يرى رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس، أن منتخب بلاده يمتلك الأفضلية فى تحقيق الفوز والحصول على بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الثالثة فى تاريخ البلاد، بعد نسختى 1984 و2000، نظراً لامتلاكه عاملى الأرض والجمهور، مشدداً على عدم التقليل من شأن المنتخب البرتغالي.

وقال رئيس الوزراء الفرنسى، "على الرغم من كون المنتخب الفرنسى المرشح الأوفر حظا للفوز، لكن يجب علينا احترام منافس عنيد يمتلك واحد من أفضل اللاعبين فى العالم، هو كريستيانو رونالدو".


أخبار متعلقة..


- يورو 2016.. رئيس وزراء فرنسا: لن نتواضع.. فنحن لا نُهزَم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة