خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تفاصيل تحقيقات النيابة فى قضية "تسريب امتحانات الثانوية".. مسئول إحدى الصفحات: حصلت على نماذج الامتحانات من باقى المتهمين.. توليت توزيعها مقابل 7 آلاف جنيه للمادة.. وأستاذ قانون: العقوبة قد تصل للمؤبد

الجمعة، 01 يوليه 2016 10:01 م
تفاصيل تحقيقات النيابة فى قضية "تسريب امتحانات الثانوية".. مسئول إحدى الصفحات: حصلت على نماذج الامتحانات من باقى المتهمين.. توليت توزيعها مقابل 7 آلاف جنيه للمادة.. وأستاذ قانون: العقوبة قد تصل للمؤبد المستشار نبيل صادق النائب العام
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل جديدة فى تحقيقات النيابة مع المتهمين فى قضية تسرب امتحانات الثانوية العامة، والتى تستكمل التحقيقات فيها نيابة أمن الدولة العليا، مع مسئول بالمطابع السرية لامتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إضافة إلى زوجته وشقيقتها ووالدة مدير صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، وعدد من المدرسين أصحاب مراكز الدروس الخصوصية، وأحد مسئولى إحدى الصفحات التى سربت الامتحانات.

واعترف مسئول إحدى صفحات تسريب الامتحانات، بالتنسيق مع باقى المتهمين وحصوله على الامتحانات مقابل مبالغ مالية، مشيرًا إلى أنه ينسق مع طلاب الثانوية العامة ويسلمهم الامتحانات قبل ساعات من دخول اللجان، مقابل دفع كل منهم مبلغ 7 آلاف جنيه عن كل مادة.

كما كشفت التحقيقات مسئولية أكثر من 5 أشخاص بالمطابع السرية عن طباعة نماذج أسئلة الامتحانات وتوزيعها، حيث كشفت عن مسئولية "عاطف.ع.م" المحبوس على ذمة التحقيقات فى القضية عن مواد اللغة العربية، والتاريخ وعلم النفس، إضافة إلى مادتين أخرتين، ومسئولية "محمود. ف.ا" عن مواد التربية الدينية والإحصاء والاستاتيكا واللغة الإيطالية والاقتصاد، ومسئولية "محمد.ع" عن تسريب مواد التربية الوطنية والجغرافيا واللغة الفرنسية والجيولوجيا.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود مصطفى أستاذ القانون، إن عقوبة الاتهامات التى وجهتها النيابة العامة للمتهمين فى قضية تسريبات امتحانات الثانوية العامة، تصل إلى السجن المؤبد طبقاً لقانون العقوبات، مشيراً إلى أن النيابة وجهت لهم تهم الإضرار بالأمن القومى، والاستيلاء على نماذج الامتحانات، وتربيح الغير.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، تسلمت ملف تحقيقات قضية تسريبات الثانوية العامة، تمهيدا لبدء التحقيق وإعادة استجواب المتهمين فيها، بعد أن أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة ملف القضية إليها.

وكشفت المصادر إلى أن ملف القضية يضم تحقيقات النيابة العامة فى القضية مع 9 متهمين من بينهم مسئول بالمطابع السرية لامتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، وزوجته وشقيقتها، إضافة إلى والدة مدير صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة، بالإضافة إلى 5 مدرسين من أصحاب مراكز الدروس الخصوصية، وإعترافات المتهمين فى التحقيقات.

وكشفت تحريات الأجهزة الرقابية والأمنية، استيلاء "عاطف .ع.م" مسئول بالمطابع السرية على نماذج امتحانات الثانوية العامة ونماذج الإجابة من جهاز الحاسب الآلى بالمطبعة والخاص بأحد زملاءه فى العمل، ونقلها على وحدة نقل بيانات "فلاشة" وتسليمها لزوجته التى تولت توزيعها على شقيقتها فسلمتها بدورها والدة مدير صفحة شاومينج بالوراق، إضافة إلى عدد من المدرسين أصحاب مراكز الدروس الخصوصية.

كما ضمت التحقيقات، إفادة من غرفة العمليات المركزية لامتحانات إتمام الدراسة الثانوية بوزارة التربية والتعليم، بشأن التحريات التى تجريها النيابة العامة فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة تسريب مادة اللغة العربية، بالإضافة إلى تداول نموذج الإجابة الخاص به، بذات الكيفية الموجودة بنموذج الاجابة المعد بواسطة الهيئة الفنية لواضعى أسئلة الامتحانات، فى نفس الوقت عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فى الساعة 9 صباحا يوم الأحد 5 يونيو وهو ما يشير إلى أن المادة تم تسريبها من خلال المطابع السرية.

وأكد حسنى مبارك محامى دفاع المتهمين أن فى القضية، أن نيابة أمن الدولة ستقوم باستجواب موكلية مرة أخرى، مؤكدا أن المتهمين طلبوا من قسم الشرطة إعادتهم للنيابة لإعادة استجوابهم مرة أخرى، وذلك لأنهم تعرضوا لضغوط للإعتراف بارتكاب الوقائع.

وكانت نيابة جنوب القاهرة الكلية، قد أمرت بحبس كل من "هالة ى.م" زوجة "عاطف ع.م"، رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم محبوس على ذمة قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة وشقيتها "تهانى ى.م"، بالإضافة إلى"صباح.ع.م"، والدة مدير صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجريها معهم النيابة.


موضوعات متعلقة..



بعد أزمة تسريبات الثانوية العامة.. أولياء أمور يرحبون بتصريحات السيسى حول وضع نظام جديد للامتحانات.. ويؤكدون: شعرنا بالأمل فى التغيير وسيحقق مبدأ تكافؤ الفرص.. بادرة لعودة الطلاب مرة أخرى للمدارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة