"صايم ولا زى كل سنة؟".. أسخف جمل بيقولها المصريون فى رمضان

الأربعاء، 08 يونيو 2016 04:44 م
"صايم ولا زى كل سنة؟".. أسخف جمل بيقولها المصريون فى رمضان مشهد من "اللمبى"
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن المصريين شعب مختلف بطبعه، فنجد أن هناك مجموعة من الأشخاص يحتفلون بأى مناسبة بأسلوبهم الخاص، الذى يراه الكثيرون "سخيف" إلى حد كبير، خاصة إن كان يتعلق بأشياء بديهية بات الرد عليها يسبب نوع من التوتر والضغط العصبى، وتكثر هذه الكلمات السخيفة فى بدايات شهر رمضان الكريم، الذى يتعامل معه بعض الأشخاص بطريقة تثير استفزاز الكثيرين، ونجد أن الرد على هذه الكلمات غالبا ما يكون بضحكة صفراء أو كلمات غير مفهومة بغرض إنهاء الحديث مع ذلك الشخص.

من أبرز الجمل السخيفة التى يقولها البعض فى رمضان:

"صايم ولا زى كل سنة"


غالبا ما تقال هذه الجملة فى بدايات الشهر الكريم، وتقال فى العادة من نوعين من الأشخاص، الأول هم الأشخاص أصحاب السن الكبير نسبيا فى عزائم العائلات فى أول أسبوع فى رمضان، والنوع الثانى هم بعض الأصدقاء ممن يدعون "خفة الدم"، وفى الغالب لا يكون هناك رد من الأساس على هذه الجملة ونكتفى بضحكة صفراء.

"طلع لسانك كدة"


جملة يكون وقعها على الأذن وقع السوط، فهى من شدة سخافتها تثير داخلنا حالة من حالات الاشمئزاز الذى يجعلنا نرفض أن نوجه أى رد على هذه الجملة، وفى الغالب تقال من طفل سخيف أو أحد الأصدقاء المعروف بـ"سماجته".

"وأنت بقى هتبقى مع القطة السودة ولا البيضة"


استكمالاً لنافورة الجمل غير المفهومة تقال هذه الجملة فى إشارة منها للأغنية التى نرددها للأطفال فى الصغر حتى يعرفوا مزايا الصيام وتقول "يا فاطر رمضان يا مخاصم دينك القطة السودة هتقطع مصارينك" بالتأكيد من غير المبرر أن تشير بهذه الجملة إلى شاب فى العشرينات أو أكثر من ذلك.


موضوعات متعلقة..


سين صيام.. برنامج دينى قصير على إذاعة نغم إف إم

طوابير على محال “المخللات” فى أول أيام رمضان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة