بعد بخل الزعيم فى "مأمون" وشركاه.. تعرف على أشهر بخلاء الدراما المصرية

الأربعاء، 08 يونيو 2016 11:06 م
بعد بخل الزعيم فى "مأمون" وشركاه.. تعرف على أشهر بخلاء الدراما المصرية الزعيم عادل إمام
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر دور "البخيل" مادة ثرية جداً يلعبها الفنانون غالباً فى إطار كوميدى، فلا يحتاج الدور إلا لسيناريو جيد وحوار ساخر ومجهود بسيط من الممثل حتى يحقق النجاح المطلوب، وعلى ضوء مسلسل "مأمون وشركاه" الذى يقوم ببطولته الزعيم ونجم الكوميديا عادل إمام، والذى أضاف لهذه التيمة من الأدوار الكثير بفضل سخريته وخفة ظله المعهودة.

لكن لم يكن الزعيم وحده الذى يجيد لعب هذا الدور فهناك المزيد من الفنانين الىذ لعبوه سواء من خلال الشاشة الفضية أو شاشة التليفزيون، وكان على رأسهم النجم الخالد "ستيفان روستى" حينما كان يلعب دور اليهودى فى أكثر من عمل فنى، وبالنسبة لتاريخ الدراما الحديث فقدمه الفنان حسن حسنى فى فيلم "جعلتنى مجرما" فقام بدور رجل الأعمال الذى يرفض دفع مبلغ مادى مقابل استرجاع ابنته المخطوفة.

لكن إذا ذكرنا المسلسلات التليفزيونية فقط فيجب أن لا نغفل كل من حريص وحريصة فى مسلسل "يوميات ونيس"، ولا سنبل فى "رحلة المليون"، وغيرها من الأعمال التليفزيونية التى جسدت دور البخيل.

اليوم السابع -6 -2016حريصة من مسلسل يوميات ونيس



حريصة: الفنانة "زينب وهبى" قدمت هذا الدور من خلال مسلسل "يوميات ونيس"، وكانت مادة ثرية جدا للضحك، حيث لعبت دور ابنه عم محمد صبحى التى تزوجت أيضا من بخيل وتحولت حياتهما إلى مأساة واستغلال لـ"ونيس".

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

فريد شوقى من مسلسل "البخيل وأنا"



فريد شوقى: أما الفنان القدير فريد شوقى فكان أشهر بخيل فى تاريخ الدراما المصرية، حيث جسد شخصية الرجل الذى يستخسر الأموال فى أولاده ويستخسر حتى الطعام والشراب ويزيد العسل ماء ليضاعف كميته، وتحول مسلسل "البخيل وأنا" إلى أيقونة البخل عند المصريين.

اليوم السابع -6 -2016يوسف داود فى ابن الأرندلى


يوسف داود: أما الفنان الراحل يوسف داود فكان آخر من لعب هذا الدور فى مسلسل "ابن الأرندلى"، حيث قام بدور عم "يحيى الفخرانى" البخيل الذى أخذ يدخر فى المال ويقلص من نفقاته حتى مات وترك كل ثروته دون ان يأخذ معه شىء.

اليوم السابع -6 -2016سنبل فى رحلة المليون


سنبل: أما محمد صبحى فى مسلسل "رحلة المليون" فلعب دور الشاب الذى اكتسب صفة البخل حتى ينتقم من عمه الذى سرق كل ميراثهم، وقرر أن يدخر كل أمواله ليستكمل رحلة المليون، فمن منا يستطيع أن ينسى مشهد مائدة الطعام الذى يجمع بينه وبين زوجته "إسعاد يونس" وهى تأكل الكباب وهو اختار الطعمية كحل أرخص بالنسبة له.





موضوعات متعلقة..


بالصور كيف تحول محمود عبد العزيز إلى إله الكوميكس على السوشيال ميديا؟

لو عندك فرح.. 8 فساتين من دواليب النجمات هتسهل عليكى مهمة الاختيار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة