أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الاستثمار: نستهدف وصول مصر للمركز 90عالميا فى2020.. داليا خورشيد: 200مليون دولار استثمارات سنويا بالمناطق الحرة وننسق مع المالية لضمها للقانون الجديد.. لجنة لمتابعة تنفيذ مشروعات مؤتمر شرم الشيخ

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 09:01 م
وزيرة الاستثمار: نستهدف وصول مصر للمركز 90عالميا فى2020.. داليا خورشيد: 200مليون دولار استثمارات سنويا بالمناطق الحرة وننسق مع المالية لضمها للقانون الجديد.. لجنة لمتابعة تنفيذ مشروعات مؤتمر شرم الشيخ داليا خورشيد وزيرة الاستثمار مع محرر اليوم السابع
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار أن المناطق الحرة توفر استثمارات سنويا تتراوح من 150 إلى 200 مليون جنيها وأنه يتم التنسيق مع وزارة المالية بمراجعة التشريعات الخاصة بالمناطق الحرة لتضمينها ضمن القانون الجديد للاستثمار، لافتة إلى أنه يتم العمل على وضع الخريطة الاستثمارية بشكل يعمل على الترويج للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأضافت داليا خورشيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة المشروعات التى تم طرحها فى مؤتمر دعم الاقتصاد بشرم الشيخ، وأنه تم تنفيذ العديد من المشروعات "خاصة فى مجال الطاقة، لافتة إلى أن ترتيب الدولة فى الاستثمار يُحدد من خلال 10 عناصر يقاس بها مركز الدولة فى الاستثمار، وأن كل عنصر يقيس عدد الإجراءات والتكلفة والتشريعات، ويقيس من بداية المشروع وحتى التصفية، ومن المستهدف أن تصل مصر إلى المركز 90 عام 2020، وكذلك المركز 30 فى عام 2030.

وأوضحت "داليا خورشيد" أن لجنة فض المنازعات من ضمن المؤثرات على المناخ الاستثمارى بجوار التشريعات والإجراءات المتبعة، وأنه يتم وضع الخريطة الاستثمارية بناء على تجميع كل القطاعات والمحافظات وتحديد الاستثمارات المستهدفة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، أن لجنة فض المنازعات بحثت 26 مشكلة متعلقة بالمستثمرين خلال انعقاد الجلسة الأخيرة للجنة، فى مدة لم تتجاوز ساعة ونصف الساعة، من أجل العمل على تسهيل الإجراءات لجميع المستثمرين، وأن الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة على توفير حوافز استثمارية مشجعة وجاذبة للقطاع الخاص للدخول فى مجالات النشاط الاقتصادى المختلفة، وتشجيع القطاع الخاص المحلى والأجنبى على تمويل المشروعات الاقتصادية والتنموية فى مصر.


موضوعات متعلقة..


- الاستثمار: تأسيس 1104 شركات برأسمال 4.700 مليار جنيه توفر 9064 فرصة عمل












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

9وال90

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة