أكرم القصاص - علا الشافعي

رمضان 80/90.. 5 تترات لمسلسلات التسعينيات ما ينفعش يتنسوا

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 06:00 م
رمضان 80/90.. 5 تترات لمسلسلات التسعينيات ما ينفعش يتنسوا مسلسل ليالى الحلمية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائماً وأبداً تسمع جملة "رمضان فى مصر له طعم تانى" سواء كانت من شخص أجنبى أو من مصرى مغترب، والحقيقة أن رمضان فى مصر يحمل ملامح آخرى لا نلحظها إلا إذا عشنا هذا الشهر فى بلد آخر، وإن رجعنا بالزمن سنجد أن رمضان فى مصر له ملامحه الخاصة التى لم تتغير من المسحراتى لزينة الشوارع، لمتابعة المسلسلات الدرامية فى رمضان، التى تمثل حالة شديدة الخصوصية عند المصريين، ويمكن أن يلاحظ ذلك بسهولة من خلال عدد من أغانى تترات المسلسلات فى رمضان فى فترة التسعينيات التى مازالت عالقة فى أذهان المصريين وقلوبهم ويحفظوها عن ظهر قلب.

من أبرز أغانى تترات مسلسلات التسعينيات التى ارتبط بها المصريون:

1-تتر مسلسل "ليالى الحلمية"


يرن صوت الفنان محمد الحلو بكلمات "منين بيجى الرضا"، فنتذكر على الفور أحداث مسلسل ليالى الحلمية، ونكمل معه باقى كلمات الأغنية، فكانت هذه الأغنية من أبرز أغانى تترات المسلسلات التى مازلنا نسمعها حتى الآن.

2-تتر مسلسل "هوانم جاردن سيتى"


لم يعرف الكثير المطربة مها عمار، لكنهم متعلقون بالصوت العذب الذى تغنى بكلمات "يا روايح الزمن الجميل هفهفى" التى تأخذنا إلى عالم آخر، بعيداً عن أجواء المسلسل الذى يمتلك صبغة خاصة بروح الفترة التى عُرض فيها، لكن تتر المسلسل حتى الآن مازال له سحره الخاص.

3-تتر مسلسل "المال والبنون"


أما النجم على الحجار الذى ارتبط صوته بتترات المسلسلات التى تجسد الحياة الصعيدية، فقد ترك بصمة بصوته فى أغنية مسلسل المال والبنون، وكانت بداية الأغنية "قالوا زمان دنيا دنية غرورة" كافية لتظل عالقة فى قلوبنا حتى الآن.

4-تتر مسلسل "الوسية"


نعود مرة أخرى إلى الفنان محمد الحلو الذى قدم بصوته أغنية تتر مسلسل الوسية، وأصبحت واحدة من أبرز أغانى تترات المسلسلات التى مازلنا نعشقها حتى الآن.

5-تتر مسلسل "زيزينا"


"وعمار يا إسكندرية يا جميلة يا ماريا" يستمر صوت الفنان محمد الحلو يدق فى القلوب حينما غنى تتر مسلسل "زيزنيا" الذى يعتبر واحداً من أهم الأعمال الدرامية التى عرضت فى شهر رمضان فى فترة التسعينيات.


موضوعات متعلقة:



- فى تترات دراما رمضان.. نانسى عجرم تنافس الليثى وبوسى.. وتتصدر "الأعلى أجرا"

- تخفيض نفقات تترات أغانى مسلسلات رمضان والاعتماد على الموسيقى التصويرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ms4h4

يابيه ياصاحب وكاتب الخبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة