خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحافة الإسبانية: أوباما يزور إسبانيا يوليو المقبل.. قوة الروابط الأسرية فى مصر تظهر بشهر رمضان.. الصحة الإسبانية تمد تأجيل الحمل 6 أشهر بعد ثانى تشوه جينى لجنين بسبب زيكا

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 11:18 ص
الصحافة الإسبانية: أوباما يزور إسبانيا يوليو المقبل.. قوة الروابط الأسرية فى مصر تظهر بشهر رمضان.. الصحة الإسبانية تمد تأجيل الحمل 6 أشهر بعد ثانى تشوه جينى لجنين بسبب زيكا طفل مصاب بمرض صغر الرأس - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيه بى سى


فى أول زيارة لرئيس أمريكى منذ 15 عاما.. أوباما يزور إسبانيا يوليو المقبل

1


أعلن رئيس الحكومة الإسبانية المؤقت ماريانو راخوى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما سيزور إسبانيا يوليو المقبل، قائلا على صفحته الخاصة بتويتر "أنه سيكون فى شرف استقبال أوباما"، مؤكدا أن الولايات المتحدة وإسبانيا أصدقاء وحلفاء.

ونقلت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية عن بيان للبيت الأبيض أن أوباما سيصل مدريد بين 7 إلى 11 يوليو المقبل فى إطار جولة أوروبية تشمل بولندا.

وتعتبر هذه الزيارة أول زيارة لرئيس أمريكى لإسبانيا منذ ما يقرب من 15 عاما، وهى لتسليط الضوء على التعاون الأمنى القوى بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الزيارة ستكون حاسمة للعلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بنشر أربع مدمرات مجهزة بصواريخ إيجيس القتالية فى قاعدة روتا وفى مورون دى لا فرونترا بأشبيلية للتعامل مع أى أزمة فى أفريقيا.

ووفقا لمصادر الصحيفة، فإنه من المفترض أن الرئيس الأمريكى يزور القاعدة البحرية رونا، حيث نشر ندمرات دونالد كوك كجزء ما يسمى الدرع الصاروخى للناتو.

وقال سفير الولايات المتحدة فى مدريد جيميس كوستوس إن "إسبانيا واحدة من أقدم وأقرب الحلفاء فى قضايا الدفاع والأمن لمواطنينا، وإسبانيا والولايات المتحدة يعملان معا لتعزيز الديمقراطية والأمن والحرية".


تيرا


قوة الروابط الأسرية فى مصر تظهر بشهر رمضان

2



سلطت صحيفة تيرا الإسبانية الضوء على بداية شهر رمضان الكريم واستقبال مصر له، وقالت إن فى اليوم الأول من رمضان بدأت تظهر العادات المصرية الدينية والعائلية وقوة الروابط الأسرية، وذلك على الرغم من الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة إلا أن المصريين المسلمين تمكنوا من العمل فى أول أيام رمضان، فى الوقت الذى تم إغلاق فيه المقاهى وبعض المحلات التجارية والمطاعم فى وقت الصيام، ولكن محلات بيع الفوانيس هى التى مستمرة بالعمل نهارا وليلا، والفانوس يعتبر من أهم طقوس المصريين والأكثر شهرة فى شهر رمضان.

وقال عبد الله وهو بائع فوانيس فى شارع أحمد عرابى بالمهندسين لوكالة إيفى إن "الناس بدأت تشترى الفانوس قبل 3 أشهر استعدادا لرمضان، مضيفا "الفانوس مهم للغاية للمصريين فى شهر رمضان".

وأوضح مدير التراث الثقافى فى الجامعة الفرنسية فى مصر فكرى حسن، لإيفى أن استخدام "الفانوس" يعود إلى العصر الفاطمى (909-1171) وهناك العديد من النظريات حول أصل هذه العادة، مضيفا الفاطميين، عندما دخلوا مصر لاستكمال هيمنة إمبراطوريتهم فى شمال أفريقيا، دفعت المصريين، الذين اعتادوا على الخروج إلى الشارع فى ليالى رمضان، لاستخدام "الفانوس" كطريقة لتأمين المدينة، ومن ثم أصبحت عادة".

وقالت الصحيفة إن بالنسبة للمسلمين بما فى ذلك المصريين، فإن شهر رمضان هو فترة لاكتشاف الدين بشكل أكثر، حيث أن الجميع يصلون أكثر ويقرأون القرآن ، ويتخلون عن العادات المحظورة من قبل الإسلام".

وغالبية المصريين لديهم عادة شرب الخشاف فى بداية الفطار بالمغرب، وأيضا تناول المزيد من الحلويات مثل الكنافة والقطايف.


أر تى فى


الصحة الإسبانية تمد تأجيل الحمل 6 أشهر بعد ثانى تشوه جينى لجنين بسبب زيكا


3


قالت قناة أى تى فى الإسبانية إن إسبانيا أعلنت اكتشاف ثانى حالة تشوه جينى متعلقة بفيروس زيكا لجنين، وتم الكشف عن الفيروس فى الحبل السرى وأنسجة مخ الجنين، لذلك قررت الأم إنهاء الحمل طواعية.

وأشارت القناة إلى أن الأم اكتشفت أعراض المرض خلال الفترة الأولى من الحمل بعد مجيئها من أمريكا اللاتينية.

وجددت وزارة الصحة الإسبانية توصيتها بتأخير الحمل 8 أسابيع على الأقل حتى لا يصاب الأطفال بأمراض متعلقة بفيروس زيكا، وسوف يتم مد المدة إلى 6 أشهر.

وقالت القناة على موقعها الإلكترونى إن أول حالة إصابة لمولود بتشوهات جينية بإسبانيا، الشهر الماضى، حيث توجد 132حالة إصابة بفيروس زيكا، بينهم 21 امرأة حامل.

وأوضحت وزارة الصحة الإسبانية إن خطر الانتقال الجنسى للفيروس أصبح خطيرا للغاية ويتسب فى انتشار الفيروس بسرعة كبيرة ، كما أن السكان الإسبان هم أكثر عرضة للفيروس بسبب الاتصال بين السكان بين إسبانيا وأمريكا اللاتينية التى تعتبر أكثر الدول تضررا بالفيروس.

وأعربت وزارة الصحة الإسبانية عن قلقها من زيادة عدد حالات الإصابة بالفيروس خاصة الحوامل والمواليد الذينيعانون من تشوهات جينية.




موضوعات متعلقة


الصحف البريطانية: عمدة لندن: سأقيم حفلات إفطار فى المعابد اليهودية والكنائس والمساجد.. انتقادات لمدارس مسيحية ببريطانيا تعلم الفتيات طاعة الذكور.. وقطر تشترى برجا فى سنغافورة بـ 2.45 مليار دولار


الصحف الأمريكية: كلينتون تحتاج لأقل من 30 صوتا لخوض انتخابات الرئاسة.. تزايد القلق بين الجمهوريين فى الكونجرس بسبب عنصرية ترامب.. والمرشح الجمهورى: القاضى المسلم لن يعاملنى بعدل فى أى قضية ضدى


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة