الصحف الأمريكية: كلينتون تحتاج لأقل من 30 صوتا لخوض انتخابات الرئاسة.. تزايد القلق بين الجمهوريين فى الكونجرس بسبب عنصرية ترامب.. والمرشح الجمهورى: القاضى المسلم لن يعاملنى بعدل فى أى قضية ضدى

الإثنين، 06 يونيو 2016 12:46 م
الصحف الأمريكية: كلينتون تحتاج لأقل من 30 صوتا لخوض انتخابات الرئاسة.. تزايد القلق بين الجمهوريين فى الكونجرس بسبب عنصرية ترامب.. والمرشح الجمهورى: القاضى المسلم لن يعاملنى بعدل فى أى قضية ضدى هيلارى كلينتون المرشحة الديمقراطية المحتملة للانتخابات الرئاسية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز



كلينتون تحتاج لأقل من 30 صوتا لخوض انتخابات الرئاسة




1



حققت هيلارى كلينتون فوزا كبيرا بالانتخابات التمهيدية للديمقراطيين، على منافسها بيرنى ساندرز، فى جزيرة بورتو، مقتربة بشدة من الحصول على الأغلبية اللازمة للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى لها بالانتخابات الرئاسية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الاثنين، أن كلينتون أصبحت بحاجة إلى أقل من 30 صوتا من المندوبين الحزبيين لتحقيق 2383 صوتا، وهو العدد اللازم للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى، ذلك وفقا للبيانات الإحصائية لوكالة الأسوشيتدبرس.

وعقب إعلان فوزها فى جزيرة بورتو ريكو، والتى حققت فيها فوزا بنتيجة 64% من الأصوات مقابل 35% لساندرز، كتبت كلينتون على حسابها بموقع تويتر، بالإسبانية "بفضل الجزيرة الساحرة حققت هذا النصر".

وقضت كلينتون ومنافسها ساندرز، الأحد، فى كاليفورنيا، حيث المعركة الأكبر بين 6 ولايات تصوت غدا الثلاثاء، فى الانتخابات التمهيدية للحزب حيث يوجد بها 700 مندوب انتخابى، بما فى ذلك 475 مندوبا غير حر ممن يلتزمون بالبقاء على اختياراتهم السابقة خلال المؤتمر العام المقرر فى يوليو المقبل.


واشنطن بوست



تزايد القلق بين الجمهوريين فى الكونجرس بسبب عنصرية ترامب




2



ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن عدد متزايد من أعضاء الكونجرس الجمهوريين والمخططين الاستراتيجيين يشعرون بالقلق بسبب تعليقات المرشح المفترض للحزب الجمهورى دونالد ترامب، المعادية للمسلمين واللاتينيين.

وأوضحت الصحيفة أن الجمهوريين داخل الكونجرس يشعرون بقلق حيال عداء ترامب للأقليات واستراتيجياته المتشددة قبيل 5 أسابيع فقط من اقتراب المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلارى كلينتون من حسم السباق داخل الحزب الديمقراطى لخوض الانتخابات العامة.

وزاد قلق القادة الجمهوريين مرة أخرى، الأحد، بعد أن قال ترامب إنه يعتقد أن وجود قاضى مسلم على منصة القضاء، فى أى قضية تتعلق به، سوف يكون متحيزا بسبب اقتراحه بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد وجه انتقاده للقاضى جونزالو كورييل، المكسيكى الأصل، الذى يبت فى قضية احتيال تتعلق بجامعة ترامب، قائلا إن الحكم متحيز ضده لأنه قاضى من أصل لاتينى مكررا تصريحاته الخاصة بضرورة بناء جدار على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة.

وعقب تصريحات ترامب الخاصة بالقضاة المسلمين، كتب بريان والش، المتحدث السابق باسم لجنة مجلس الشيوخ الجمهورية الوطنية، على حسابه بموقع تويتر "لا أهتم إذا كان هذا مرشحا، لكن الجمهوريين عليهم أن يدينوا علنا هذا الخطاب العنصرى الذى لا معنى له".

وفى مقابلة صحفية سابقة، قال والش، وهى أحد كبار قادة الحزب الجمهورى، إن هذه الخطابات سامة وتضر جميع الحملات الجمهورية والحزب كله.. إنها مقلقة للغاية".


سى.إن.إن



ترامب: القاضى المسلم لن يعاملنى بعدل فى أى قضية ضدى




3

قال المرشح الجمهورى المفترض دونالد ترامب إن وجود قاضى مسلم فى أى قضية تتعلق به، سيكون متحيزا ضده، وهى نفس الاتهامات التى وجهها للقضاة من أصل لاتينى، الأسبوع الماضى.

وبحسب شبكة "سى.إن.إن"، فإن ترامب قال فى لقاء مع قناة "سى.بى.إس" الأحد، إن القاضى المسلم لن يعامله بعدل بسبب اقتراحه بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة. قائلا "هذا الأمر ممكنا بالطبع".

ويواجه ترامب غضب وانتقادات بسبب انتقاده القاضى جونزالو كورييل، المكسيكى الأصل، الذى يبت فى قضية احتيال تتعلق بجامعة ترامب، قائلا إن الحكم متحيز ضده لأنه القاضى من أصل لاتينى مكررا تصريحاته الخاصة بضرورة بناء جدار على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة.




موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية: روسيا تدفع لإسرائيل تعويضات لـ100 ألف يهودى هاجروا لتل أبيب.. حاخامات يوقعون على عريضة لمنع المسلمين من دخول الحى اليهودى.. حاكم نيويورك: "من يقاطع إسرائيل اقتصاديا سنعامله بالمثل


الصحف المصرية: صفحات الغش تهزم "التعليم".. خطة "الدفاع الوطنى" لتأمين البلاد ومواجهة الأسعار.. "النواب" يناقش أزمة تسريب امتحانات الثانوية.. شركة ألمانية تعرض مساعدة مصر فى إنشاء مصنع لإنتاج السيارات














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة