لو بتحبى البساطة..استوحى أفكار ميكب للحر ورمضان من النجمة هدى سلطان

الإثنين، 06 يونيو 2016 02:00 م
لو بتحبى البساطة..استوحى أفكار ميكب للحر ورمضان من النجمة هدى سلطان الفنانة هدى سلطان
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتصادف بداية الموسم الرمضانى، مع ارتفاع درجات الحرارة الطقس بشكل يجعل كثير من الفتيات لا يعرفن كيف يتعاملن مع المكياج الذى يتناسب مع هذه الأجواء، فمن المتعارف عليه أن الأجواء الرمضانية تتطلب شكل مكياج خفيف نسبياً.

يأتى ذلك بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة التى تجبر كثير من الفتيات على التعامل مع المكياج بطريقة مختلفة، وتختار من مستحضرات التجميل ما يتناسب مع طبيعة بشرتها والطقس الحار، حتى لا يتسبب الضرر للبشرة، وبالتزامن مع هذه الأجواء حلت أمس ذكرى وفاة الفنانة القديرة هدى سلطان، التى كانت تتميز بالبساطة فى المكياج، ويمكن للفتيات أن يستوحين أفكار مكياج يناسب الحر والأجواء الرمضانية منها.

من أبرز ملامح مكياج الفنانة هدى سلطان التى تدل على البساطة:


1-ظلال الجفون:

مكياج1
الفنان هدى سلطان

الألوان البسيطة هى الأجمل دائماً، لذلك تجنبى وضع الألوان المضيئة ودرجات الألوان الداكنة مثل الأسود والبنفسجى، واكتفى بلسمات رقيقة من الألوان الفاتحة مثل البيج والبينك الفاتح، ويمكن الاستغناء عن ظلال الجفون فى أوقات النهار والاكتفاء بتحديد العينين فقط.

2-الأى لاينر:

مكياج2
تحديد العين بشكل هادىء

بالرغم من انتشار رسمة عين الـ "أى كات"، إلا أن ارتفاع درجات الحرارة تجبر الفتيات لعى التعامل مع الأى لاينر بشكل أكثر خصوصية، حيث يفضل أن ترسم العين بشكل أقل سمكاً عن الشكل التقليدى، حتى يصبح شكل الوجه أكثر بساطة، وذك كما كانت تفعل معظم النجمات قديماً من ضمنهن النجمة هدى سلطان.

3-أحمر الشفاه:

مكياج3
أحمر الشفاه بلون رقيق

يعتبر أحمر الشفاه من أدوات المكياج التى لا يكن أن يتحكم فيها الحر أو البرد، حيث يمكن استعمال كفاية درجات الألوان، لكن مع الأجواء الرماضنية يمكن الاستعانة بدرجات الألوان الهادئة، أو درجات أحمر الشفاه الـ "مت" التى لا تعطى شكل مضئ للشفاه.


موضوعات متعلقة:

لو عندك انتفاخات أو هالات.. 5 خطوات لوضع مكياج عيون مناسب لشكل عينيكى

أفكار مكياج لأصحاب البشرة البرونزية من وحى النجمة مايا دياب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة