لو محجبة .. 5 نصائح هامة للعناية بشعرك مع الحجاب وحر الصيف

الأحد، 05 يونيو 2016 05:00 م
لو محجبة .. 5 نصائح هامة للعناية بشعرك مع الحجاب وحر الصيف العناية بالشعر
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى الكثير من المحجبات من تساقط الشعر وتقصفه وإضافةً الى بعض المشكلات الأخرى التى تصيب الشعر نتيجة لبعض الممارسات الخاطئة التى تمارسها المرأة المحجبة ومن أهمها إهمال العناية بالشعر وعدم رعايته بالشكل الكافى كونه غير ظاهر بسبب تغطيته بشكل مستمر وحجبه عن الهواء وبالتالى نقص الأوكسجين، ومن هنا يفقد الشعر جماله ورونقه الطبيعى مما يفقده الكثير من طاقته وجماله.

نصائح العناية بالشعر للمرأة المحجبة:


استعمال الشامبو من الأنواع المخصصة للمحجبات، مع مراعاة نوع شعرك وفروة رأسك، سواء كان دهنيًا أو جافًا.
استعمال حمام الكريم لمرة واحدة كل أسبوع، يحافظ على صحة الشعر وخاصة بالنسبة للمرأة المحجبة، يحصل الشعر وفروة الرأس على العناصر المغذية اللازمة مع تجنب زيادة الرطوبة وقشرة الرأس.
اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة سليم يحافظ على حيوية وجمال الشعر، لذلك، عليك دائمًا الإكثار من الأطعمة الغنية بالبروتين مع نسبة منخفضة من الدهون. كما يراعى أيضًا تناول الفيتامينات والمعادن كالفيتامين B 12، الفيتامين C، والحديد. تتوافر تلك العناصر الغذائية في بعض الأطعمة مثل البقول، السبانخ، والموز.
اختيار خامات قطنية لا تضر بصحة الشعر.

قبل ارتداء الحجاب لابد من مراعاة أن يكون الشعر جافًا تمامًا، فإذا كان الشعر لا يزال مبللاً أو رطبًا، سيتسبب ذلك في ضعف الشعر كما قد تتسبب تغطية الشعر المبلل في ظهور قشرة الرأس، وعدم ارتداء الحجاب لمدة 8 ساعات متواصلة. يمكنك على الأقل أخذ بعض الراحة وخلع الحجاب لفترة قليلة لتهوئة الشعر والسماح لمسام فروة الرأس بالتنفس.

الكلمات المتعلقة:

العناية بالشعر فى المصيف ليها أصولها.. "السيرم" عشان شعرك والبحر

العناية بالشعر تبدأ من اختيار "الفرشاة الصح" .. اختارى المناسب لشعرك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة