بالصور.. محافظ الجيزة يفتتح ثانى معرض "أهلا رمضان" بطريق المنصورية بالهرم

الأحد، 05 يونيو 2016 05:41 م
بالصور.. محافظ الجيزة يفتتح ثانى معرض "أهلا رمضان" بطريق المنصورية بالهرم معرض أهلا رمضان - طريق المنصورية الهرم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، بالتعاون مع مديرية التموين والغرفة التجارية بالمحافظة، معرض أهلا رمضان بطريق المنصورية بالهرم، وبذلك يعد ثانى فرع المعرض بالجيزة، وشمل المعرض تواجد المنتجات الأساسية من أرز وسكر وزيوت ودقيق ومواد غذائية، بأسعار مخفضة.

وقال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، إن افتتاح المعرض يأتى فى إطار الإجراءات التى تتم لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة ومكافحة الغلاء، وأضاف أن كافة السلع متوافرة من خلال المنافذ سواء الثابتة أو المتحركة التى تم توفيرها سواء من القوات المسلحة أو وزارة الداخلية ووزارة التموين والتى تغطى كافة المناطق التابعة للمحافظة سواء فى المدن أو الأحياء.

فى نفس الإطار أنهت محافظة الجيزة استعداداتها لشهر رمضان بتشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال شهر رمضان والتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

وقال المحافظ، فى بيان له اليوم، أن هناك العديد من المنافذ التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، فضلاً عن السيارات المتنقلة التابعة لهما ووزارة التموين تغطى معظم أحياء ومراكز ومدن المحافظة.

وشدد المحافظ على مديرية ومباحث التموين بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات التجارية لمراقبة الأسعار ومواجهة أى محاولات من التجار معدومى الضمير برفع أسعار السلع دون داع، واتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه هذه المحاولات.

وقال حفظى إلياس، وكيل وزارة التموين، إنه قد سبق التوقيع على بروتوكول مع 6 شركات للدفع بسيارات مجهزة بإجمالى 85 سيارة لبيع السلع الغذائية، كما يتم الدفع بسيارات أخرى بكمية 12 طنا أسبوعياً.

وأضاف أنه تم تشكيل لجان من الأجهزة الرقابية بالتعاون مع مديريتى الصحة والطب البيطرى لتكثيف المرور وضبط السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات.

كما تتم مراقبة جميع أنواع المخابز والأنشطة والتجار التموينيين البالغ عددهم 1573 تاجرا والمرور على الثلاجات ومحلات بيع ياميش رمضان، لافتاً إلى وجود فائض فى الزيت والسكر بزيادة عن المعدل المطلوب.

وقال حفظى إلياس، وكيل وزارة التموين، إن هناك 35 شركة مشاركة بالمعرض، لعرض منتجات أساسية ومواد غذائية وتمور ومنظفات، وتوفير أرز بمبلغ 4.50 جنيه، ويحتوى على منتجات غذائية وألبان وفراخ وبط محمد، وزيوت وسكر ومكرونة، بأسعار مخفضة عن أسعار السوق الخارجى.

وأشار وكيل الوزارة لـ"اليوم السابع، إلى أن العمل بالمعرض طوال شهر رمضان، مشيرا إلى أن العمل خلال الشهر الكريم من قبل الإفطار بساعتين وحتى الساعة 12 صباحا.


معرض-أهلا-رمضان--(1)

معرض-أهلا-رمضان--(2)

معرض-أهلا-رمضان--(3)



موضوعات متعلقة:



وزير التموين يفتتح معرض أهلا رمضان فى حى المرج










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

SEF

فين التخطيط والعدالة الاجتماعية ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة