الشركات الإيطالية تخطط للدخول فى مشروعات جديدة بدءا من سبتمبر المقبل

الأحد، 05 يونيو 2016 05:04 م
الشركات الإيطالية تخطط للدخول فى مشروعات جديدة بدءا من سبتمبر المقبل خالد أبوبكر - رئيس الجانب المصرى بالمجلس
كتب عبد الحليم سالم - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب جانبا مجلس الأعمال المصرى الإيطالى، فى ختام اجتماعاتهما التى استغرقت 4 أيام فى عدة مدن إيطالية بدعوة من الجانب الإيطالى عن استمرارهما فى تنفيذ المشاريع التى تم الاتفاق عليها مسبقا بمشاركة كبرى الشركات الإيطالية.

وأشار المهندس خالد أبوبكر، رئيس الجانب المصرى بالمجلس، إلى أن اهتمام الشركات والمستثمرين فى إيطاليا بالتواصل مع أعضاء المجلس بحثا عن فرص للاستثمار ومتابعة الإصلاحات الاقتصادية فى مصر تسبب فى زيادة عدد الاجتماعات التى كان مخططا لها من 3 إلى 9 اجتماعات.

وأوضح أبوبكر أنه تم الاتفاق على فتح سبل التواصل الدائم والمباشر بين جانبى المجلس والأجهزة الحكومية فى البلدين بهدف تنظيم ورش عمل مشتركة فى القاهرة وروما اعتبارا من سبتمبر المقبل لعرض فرص الاستثمار المتاحة فى مصر خاصة فى منطقتى محور قناة السويس والعاصمة الجديدة والمثلث الذهبى والطاقة فضلا عن مشاريع الموانئ والطرق، على أن تبدأ ترتيبات تنظيم هذه الورش اعتبارا من الأسبوع المقبل، ويبدأ تنفيذها فى أعقاب انتهاء انتخابات البلدية الإيطالية وأيضا انتهاء موسم إجازات الصيف لمشاركة عدد أكبر من الشركات الإيطالية ومسئوليها فى تلك الفعاليات.

وأشار إلى أن كثيرا من الشركات الإيطالية لديها رغبات فى التوسع والاستثمار فى مصر، وأن هناك فرصا واعدة للاستثمار فيها، لافتا إلى أن تلك الشركات تعمل فى مجالات الخدمات واللوجستيات والموانئ والتخزين والسكك الحديدية داخل المدن إضافة إلى مجالات الطاقة والصناعات الهندسية وتصميم المشروعات والأثاث حيث أعلنت مجموعة شركات "بيرتازونى" الإيطالية أحد أبرز الشركات العالمية عن ضخ استثماراتها فى مصر لتقدر بقرابة 55 مليون يورو فى عدة مجالات.

وأكد مجلس الأعمال المشترك استمرار التعاون وزيادة العمل بين الشركات والجهات الحكومية ومنها مؤسسة "ساتشى" الإيطالية للتمويل، هيئة التنمية الصناعية، الشركة القابضة لنقل الكهرباء وشركه تكنومونت الإيطالية المنفذة لمشروع إعادة تأهيل مصانع شركه كيما.

ورحب المجلس بقرار الحكومة الإيطالية تعيين مسئول العلاقات الدولية بوزارة الخارجية الإيطالية كسفيرا جديدا لإيطاليا بالقاهرة. كما تقدم المجلس بالشكر لسفيرى البلدين بما يبذله من جهد.

جدير بالذكر أنه تم الاجتماع مع أكثر من 30 شركة من الجانب الإيطالى لمناقشة سبل التعاون بين البلدين.

كما التقى المجلس بالمعهد الإيطالى للعلاقات مع دول البحر المتوسط والقارة الآسيوية لتقوية العلاقات الاقتصادية والسياسية مع مصر وهو يضم عددا كبيرا من البرلمانيين والساسة والكتاب وكذلك مجلس إدارة اتحاد الصناعات الإيطالية.



موضوعات متعلقة:



رئيس "إينى" يلتقى فايز السراج لتأكيد التزام الشركة بأنشطتها فى طرابس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة