مفاجأة.. وقف بطاقات تموين 39 ألف أسرة أسوانية لعدم استكمال بياناتهم.. المواطنون: نواجه أزمة صرف السلع قبل رمضان ونناشد الرئيس للتدخل.. مدير عام التموين: محافظ أسوان خاطب الوزير لمد فترة تسجيل البيانات

السبت، 04 يونيو 2016 08:47 م
مفاجأة.. وقف بطاقات تموين 39 ألف أسرة أسوانية لعدم استكمال بياناتهم.. المواطنون: نواجه أزمة صرف السلع قبل رمضان ونناشد الرئيس للتدخل.. مدير عام التموين: محافظ أسوان خاطب الوزير لمد فترة تسجيل البيانات حسام العربى مدير عام التموين بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"رمضان كريم.. والتموين غالى" هو لسان حال 39 ألف أسرة من محافظة أسوان، فوجئت بوقف بطاقاتها التموينية المميكنة قبل حلول شهر رمضان، بسبب عدم استكمال بياناتهم وإحصائياتهم الشخصية، بعد مراجعتها منذ 8 شهور لـ352 ألف بطاقة يستفيد منها نحو مليون و200 ألف مواطن أسوانى.

وبسؤال "اليوم السابع" للمواطنين، قال رمضان قناوى، إنهم فوجئوا خلال الأسبوع الماضى، بقرار وقف البطاقات الجديدة المميكنة، مما سيؤدى إلى زيادة أعباء الحياة علينا، وارتفاع أسعار السلع التموينية، والحرمان من صرف فارق نقاط الخبر والسلع التموينية الشهرية، وأيضًا صرف الخبر المدعم.

وأضاف حسين عبده، أنه تم وقف بطاقة أسرته المكونة من 5 أفراد، بالإضافة إلى العديد من الأسر الفقيرة فى أسوان، والذين يعتمدون بشكل كبير على السلع والمواد التموينية التى تصرف لهم، وتساعدهم على سد جزء من احتياجاتهم الغذائية، وأصبح أمام واقع يجبرهم على شراء رغيف الخبز بـ30 قرشًا.

وأشار عاطف حسين، إلى أن كثيرًا من المواطنين لم يعلموا بأن هناك مراجعات لبيانات البطاقات التموينية منذ شهور، مطالبًا بتدخل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، لوقف هذا القرار، الذى سيطبق فى جميع أنحاء الجمهورية، قبل حلول شهر رمضان واحتياج الأسر المصرية للسلع التموينية خلال الشهر الكريم.

وتابع خيرى الجندى، الحديث عن الأزمة، قائلاً "توجهنا عدة مرات إلى مقر شركة الكروت الذكية بشارع البركة بأسوان لاستكمال البيانات، وكذلك إلى مكتب تموين أسوان بشارع السادات، ولكننا فوجئنا خلال شهر مايو كغيره بوقف البطاقة الخاصة بصرف السلع التموينية بدون أسباب.

وتابع: عندما توجهنا لمعرفة السبب أكدوا لنا أننا لم نستكمل البيانات المطلوبة، مناشدًا مسئولى وزارة التموين والحكومة بمراعاة الظروف الاقتصادية التى يمر بها المواطنون فى ظل موجة غلاء الأسعار التى تشهدها البلاد من خلال التدخل لإعادة تشغيل بطاقات التموين الذكية رأفة بالبسطاء والغلابة من محدودى الدخل، مع وضع تيسيرات أو مهلة جديدة أمام المواطنين المعطلة بطاقاتهم لاستكمال بياناتهم.

فى المقابل، أكد حسام العربى، مدير عام التموين بأسوان، أن اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، خاطب الدكتور خالد حنفى وزير التموين، لإعطاء مهلة جديدة لهذه الأسر، لاستكمال بياناتهم المطلوبة، تخفيفاً للعبء عليهم.

وأوضح مدير عام التموين بأسوان، بأن هذه الأسر بلغ عددها 39896 بطاقة تموينية، وأزمتهم مطروحة أمام وزير التموين للبت فيها، وتسعى محافظة أسوان لتخفيف الأعباء على هذه الأسر، خاصة مع إقبال شهر رمضان للاستفادة من السلع المعروضة من قبل التموين، وأيضًا صرف حصص الخبز.



موضوعات متعلقة:



- التموين: صرف 225 مليون جنيه قيمة سلع فارق نقاط الخبز لاصحاب البطاقات التموينية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الفاشلون

حكومه فاشله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة