بالصور.. النائب حاتم باشات فى البرلمان يؤكد أهمية ترويج السياحة الإفريقية

السبت، 04 يونيو 2016 03:39 م
بالصور.. النائب حاتم باشات فى البرلمان يؤكد أهمية ترويج السياحة الإفريقية لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان
كتب: نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، اجتماعاً برئاسة النائب حاتم باشات رئيس للجنة لمناقشة خطة عمل اللجنة تمهيدا لعرضها على رئيس المجلس.

لجنه الشئون الافريقية (1)

وأكد اللواء حاتم باشات، أهمية العمل على ترويج السياحة الإفريقية وزيادة حجم التبادل السياحى بين مصر ودول القارة الإفريقية والعمل على تخفيض أسعار تذاكر رحلات الطيران داخل القارة الإفريقية من والى مصر.

وشدد باشات على أهمية، أن يكون هناك عروضا فى المناسبات الخاصة والفعاليات المختلفة داخل القارة الإفريقية مثل المعارض والمؤتمرات ومباريات كرة القدم.

من جانبه قال الدكتور السيد فليفل عضو اللجنة رعاية الطلاب الأفارقة الوافدين فى الجامعات المصرية وجامعة الازهر، وإعادة النظر فى المناهج التعليمية بما يفيد الشأن الإفريقى، واستدعاء وزير التربية والتعليم لمناقشته فى هذا الأمر.

لجنه الشئون الافريقية (2)

وأشار فليفل إلى أهمية تفعيل التبادل الطلابى بين مصر وإفريقيا، وقيام الدولة بوضع خطة لزيادة حجم التبادل التجارى بين مصر وأشقائها الأفارقة، بالإضافة إلى الاستفادة من قرار رئيس الجمهورية بتخصيص 200 مليار جنيه للصناعات الصغيرة وتدريب الشباب على إقامة مشروعاتهم فى القارة الإفريقية.

واقترح أعضاء اللجنة ضرورة دعم التوجه الإفريقى من خلال اتحاد العمال لإحياء الحركة النقابية العمالية بين مصر وإفريقيا، وضرورة عقد اجتماع مشترك بين اللجنة ولجنة القوى العاملة واتحاد العمال لبحث الأمر.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعا اليوم، السبت، بحضور نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج لمناقشة ملف الهجرة غير الشرعية، وبحث جهود الوزارة للتعاون المصرى الإفريقى.



لجنه الشئون الافريقية (3)

لجنه الشئون الافريقية (4)

لجنه الشئون الافريقية (5)

لجنه الشئون الافريقية (6)

لجنه الشئون الافريقية (7)




موضوعات متعلقة..


"حقوق الإنسان" بالبرلمان تطالب بالانضمام للمحكمة الأفريقية.. وكيل اللجنة: "الخارجية" أبدت موافقتها.. و"الشؤون الإفريقية" لم يعرضوا الأمر علينا.. والعلاقات الخارجية: يجب دراسة قواعدها قبل الانضمام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة