7 أغذية لعلاج خشونة المفاصل.. التونة وفول الصويا والشاى الأخضر

السبت، 04 يونيو 2016 07:00 ص
7 أغذية لعلاج خشونة المفاصل.. التونة وفول الصويا والشاى الأخضر فول الصويا
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد خشونة المفاصل من أكثر أمراض العظام انتشارا على مستوى العالم، وبالأخص مرض خشونة الركبة، وعلى الرغم من أن هذه الأمراض تحدث بمعدلات أكبر بين كبار السن (خاصة المصابين بالسمنة)، إلا أن الكثير من الشباب وصغار السن يعانون من خشونة وآلام المفاصل أيضا.

أطعمة لعلاج خشونة المفاصل


ونسلط الضوء خلال هذا التقرير على مجموعة من الأطعمة التى تساهم فى علاج خشونة المفاصل والحد من تآكلها، وتقليل الاحتكاك الذى يحدث بينها، وذلك حسبما نشر مؤخرا بموقع مؤسسة "التهاب المفاصل arthritis" الأمريكية، وتشمل:

1.أسماك السالمون والسردين والماكريل والتونة لأنها غنية بالأوميجا 3، وهى تحد من التهابات المفاصل، ويجب تناولها مرتين على الأقل أسبوعيا.

2.فول الصويا ومنتجات الصويا المختلفة: غنية أيضا بالأوميجا 3 التى تكافح الالتهابات.

3.زيت الزيتون عالى الجودة: غنى بالمواد المضادة للالتهابات المفيدة للمفاصل.

4.الكريز: يحد من الإصابة بنوبات النقرس المسببة لالتهابات المفاصل، وهو غنى بمادة الأنثوسيانين، التى تتمتع بخواص رائعة مضادة للالتهابات.

5.تناول منتجات الألبان قليلة الدسم مفيد أيضا لعلاج التهابات المفاصل لأنها تحتوى على الكالسيوم وفيتامين "د"، المعروفين بتأثيرهما المقوى للعظام.

6.البروكلى: غنى بمادة السلفورافين، التى أثبتت الأبحاث الطبية أن تحد من تطور مرض التهاب المفاصل العظام.

7.الشاى الأخضر: غنى بمضادات الأكسدة والمركبات البوليفينولية التى تحد من الالتهابات وتبطئ تآكل وتلف الغضاريف.


موضوعات متعلقة..


- تعرف على علاج خشونة الركبة.. وصفات طبيعية من الخردل وزيت النعناع وحبة البركة والبابونج تخفف آلامك بدون آثار جانبية.. احترس من طلوع ونزول السلالم.. وتخلص من وزنك الزائد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل

الجديد فى علاج خشونه المفاصل

د خالد عمارة استاذ جراحة العظام يكتب اظهرت الابحاث ان خشونة المفاصل تتزايد بين البشر. و قد اوضحت ابحاث قارنت بين عظام الأجيال السابقة و الحفريات و بين الاجيال بعد القرن العشرين . و أظهرت ان الخشونة تكون أعلى في الاجيال بعد القرن العشرين حتى لو كانت في نفس الوزن و السن مما يجعلنا نتشكك في ان زيادة الوزن هي السبب الوحيد للخشونة و بالتالي فالعامل الاساسي الذي يجب الاهتمام به هو قوة العضلات و اسلوب الحياة في الماضي كان الناس تمشي و تتحرك و عضلاتها اقوى من الاجيال التي ظهرت في العصر الحديث تعتمد على السيارات و وسائل النقل و لذلك تنصح الابحاث الحديثة بالاهتمام بالرياضة منذ الصغر لان تقوية العضلات يجب ان يكون حالة مستمرة منذ الصغر و منتظمة و ليس فقط حين يبدأ الانسان في الشيخوخة وضعت رابط الابحاث المتعلقة بهذا الموضوع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة