خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ضحايا الرشوة الكبرى بوزارة الصحة.. الإطاحة بأحلام 100 مريض ينتظرون إجراء عمليات زرع النخاع بمعهد ناصر.. وتعطل تجهيز 12 غرفة للزرع خلال 8 شهور.. وحرمان خزينة الوزارة من 30 مليون جنية تكلفة الجراحات

الجمعة، 03 يونيو 2016 01:00 ص
ضحايا الرشوة الكبرى بوزارة الصحة.. الإطاحة بأحلام 100 مريض ينتظرون إجراء عمليات زرع النخاع بمعهد ناصر.. وتعطل تجهيز 12 غرفة للزرع خلال 8 شهور.. وحرمان خزينة الوزارة من 30 مليون جنية تكلفة الجراحات معهد ناصر
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن إهدار المال العام وحدة ضحية الرشوة التى حصل عليها الدكتور "أحمد .ع" مستشار وزير الصحة لشؤن أمانة المراكز الطبية المتخصصة وضبط متلبسا بها مقابل تسهيل حصول شركة على مناقصة لتوريد أجهزة لوحدة زراعة نخاع بمستشفى معهد ناصر وإنما كان له ضحايا أخرين يزيدون عن 100 مريض على قوائم الإنتظار ويحتاجون إلى عمليات زرع نخاع بشكل عاجل .

اجراءات القبض على مستشار وزير الصحة والسكان برشوة 4.5 مليون جنية عطلت تنفيذ مناقصة توريد الأجهزة والمستلزمات الطبية لوحدة زراع النخاع لمستشفى معهد ناصر التى كان مقررا الإنتهاء منها خلال8 شهور لزيادة عدد الأسرة بالوحدة بنسبة 60 % من طاقة الأسرة الحاليه ما ترتب علية الإطاحة بأحلام المرضى فى إجراء عملياتهم فى وقت أقل من المحدد لهم والتى تصل قوائم الإنتظار فى هذة الوحدة لفترة تتعدى ال 10 شهور.

وأكدت مصادر مسئوله بمستشفى معهد ناصر التابع لأمانه المراكز الطبية فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع" أن المناقصة محل وقعة الرشوة كان الهدف منها تجهيز 12 غرفة زرع نخاع بوحدة زراعة النخاع بالمعهد بتكلفة تقريبية 28.5 مليون جنية مشيرة إلى أن الوحدة بطاقتها الحالية تضم 20 سريرا وهم لا يكفون أعداد المرضى الذين يرغبون فى إجراء هذا النوع من العمليات بالمعهد مشيرة إلى أن مدة عملية التجهيز كانت 8 شهور على أقصى التقديرات.

وقال المصادر أن تكلفة العمليه الواحدة لوراعة النخاع تتخطى ال 300 الف جنية مشيرا إلى أن قوائم الأنتظار قد تتخطى العام وزيادة الأسرة كانت ستحل مشكلة كبيرة للمرضى مشيرة إلى أن طاقة أسرة زرع النخاع كانت سترتفع بعد زيادة عددها إلى 32 سرير لافتة إلى أن أمانة المراكز تعاقدت مع خبير على تقدير قيمة تجهيز ال 12 سرير الجدد وجاءت القيمة ب 30 مليون جنية .

وطالبت المصادر الأجهزة الرقابية بالأسراع فى تجهيز وحدة زراعة النخاع حفاظا على حياة المرضى وتقليل قوائم الإنتظار مشيرة إلى الوحدة تمثل أهمية كبيرة كمصدر دخل للمستشفى فحرمت خزينة المستشفى والوزارة من 30 مليون جنية على الأقل التى كانت تساهم فى توفير المستلزمات والأجهزة الطبية للمرضى.

وتابعت المصادر أن الأجهزة الرقابية حصلت على كافة الأوراق التى تتعلق بالقضية من قريب أو بعيد مشيرة إلى أنه تم إستدعاء رئيس الشؤن القانونية فى الوزارة لسماع أقواله حول القضية وجارى التحقيق مع أعضاء لجنة التجهيزات بالوزارة وعدد من مستشارى الوزير لكشف كافة ملابسات قضية الرشوة الكبرى بالوزارة .


موضوعات متعلقة..


رئيس مؤتمر "زرع النخاع": دعم الدولة لأمراض الدم كبير وتكلفة العلاج ضخمة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حر

حسبنا الله و نعم الوكيل

اللهم انتقم من كل ظالم امين يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdy

اجعلوا كل من هو مثل هذا الفاسد فى جميع المصالح الحكومية عبرة فى عقابة لذل مرتشى و فاسد

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة