أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة استرداد الأراضى تنذر الأندية والمراكب السياحية لدفع أموال الدولة

الأربعاء، 29 يونيو 2016 04:48 م
لجنة استرداد الأراضى تنذر الأندية والمراكب السياحية لدفع أموال الدولة لجنة استرداد أراضى الدولة
كتب شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة استرداد أراضى الدولة، توقف بعض مستغلى أراضى طرح النهر وجانبى النيل مثل الأندية والمراكب السياحية والعائمة عن دفع مقابل الاستغلال، وقررت توجيه إنذارا أخيرا لهم لسداد ما عليهم من مستحقات للدولة أو البدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية لفسخ عقود الاستغلال.

وارتباطا بهذا الملف، أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، بحسب بيان صادر اليوم الأربعاء، أن اللجنة لن تسمح بالتفريط فى حماية نهر النيل، ومواجهة أى اعتداء عليه بقوة.

وتطبيقا لقرار اللجنة السابق بسرعة عرض الأراضى التى تم استردادها فى مزادات علنية، تم الاتفاق على تولى الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، التنسيق مع وزير الزراعة للدعوة لعقد اجتماع عاجل لمجلس إدارة هيئة التنمية الزراعية، لاعتماد اجراءات المزادات فى أقرب وقت، لنحو 37 ألف فدان تم استردادها.

كما ناقشت اللجنة طلبات التصالح المقدمة من كبار واضعى اليد، وتم تشكيل لجنة برئاسة هيئة التنمية الزراعية، وتضم ممثلين عن الرقابة الإدارية والأموال العامة وهيئة الخدمات الحكومية وهيئة المساحة، وبالتنسيق مع جهاز الكسب غير المشروع لمناقشة هذه الطلبات ووضع التصور القانونى والمالى، الذى يضمن حق الدولة كاملا فى هذه الحالات وعرضها على اللجنة العامة فى أول اجتماع لها بعد إجازة عيد الفطر.

وشدد اللواء أحمد جمال، مستشار رئيس الجمهورية للأمن ومكافحة الإرهاب، على عدم قبول أى طلبات تصالح إلا بعد التأكد من استيفاء ما يجبر الضرر الواقع على الدولة، وهو ما يتطلب أولا تحديد حجم المخالفات التى ارتكبها هؤلاء، وتقدير قيمتها ماليا والتزامهم بسداد هذه المخالفات.

وفيما يخص بعض طلبات التصالح التى تعرض مبادلة اراضى، أكد جمال عدم موافقة اللجنة على أى مبادلة إلا بعد التأكد من قيمة مستحقات الدولة لدى من يعرض مبادلة الاراضى، وما إذا كانت الاراضى المعروضة تفى بهذه المستحقات، وبعدها يمكن ان تقرر اللجنة قبول العرض أو رفضه.



موضوعات متعلقة ..



رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة: من يخشى المسئولية يترك موقعه لمن يستطع

دندراوى الهوارى يكتب: لجنة "محلب" لاسترداد الأراضى "المارد الجديد والقوى" للقضاء على الفساد.. أعادت أملاك الدولة وردت اعتبار رجل الأعمال أيمن الجميل فى أراضى وادى النطرون.. واكتسبت ثقة المواطنين سريعا


المستثمرون الجادون ضحايا هيئة التعمير.. القصة الكاملة لأرض أيمن الجميل بعد التقنين.. لجنة محلب تنتصر لـرجل الأعمال.. وتوافق على تقنين 2500 فدان بوادى النطرون للاستفادة منها فى استصلاح الـ1.5مليون فدان











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة