خلال زيارته لرام الله.. شكرى يسلم أبو مازن رسالة دعم مصر للقضية الفلسطينية

الأربعاء، 29 يونيو 2016 06:18 م
خلال زيارته لرام الله.. شكرى يسلم أبو مازن رسالة دعم مصر للقضية الفلسطينية سامح شكرى مع رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله
كتبت – آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكرى يناقش كافة أوجه العلاقات الثنائية والأوضاع الداخلية الفلسطينية



وزير الخارجية يلتقى مع رئيس وزراء ووزير خارجية فلسطين



زار سامح شكرى، وزير الخارجية، مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، ونقل خلال خلال زيارته رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى نظيره الفلسطينى محمود عباس، تتعلق بدعم مصر للقضية الفلسطينية والدور الذى تقوم به مصر فى هذا الشأن، وأجرى وزير الخارجية محادثات مع كل من رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله ووزير الخارجية رياض المالكى.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، من رام الله، إن شكرى نقل إلى الرئيس الفلسطينى رسالة تضامن ودعم من شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتأكيد على أن القضية الفلسطينية ستظل دائماً على قمة أولويات السياسة الخارجية المصرية، وأن الالتزام المصرى بدعم قضية الشعب الفلسطينى وحقه فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية التزام أصيل.

وحرص "شكرى" على إحاطة الرئيس عباس بتقييم مصر لنتائج اجتماع باريس الأخير الخاص بدعم عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، والاتصالات التى أجرتها مصر مؤخراً مع الشركاء الدوليين والإقليميين حول سبل تشجيع الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى على استئناف المفاوضات، ومحددات تلك الخطوة، بالإضافة إلى إجراءات بناء الثقة المطلوبة فى هذا الشأن.

وأضاف "أبو زيد"، أن الرئيس محمود عباس أحاط وزير الخارجية بنتائج جولة المحادثات الأخيرة الخاصة بالمصالحة الفلسطينية وأسباب تعثرها، مؤكداً محورية الدور المصرى فى دعم القضية الفلسطينية لما لمصر من اتصالات وعلاقات متوازنة وممتدة مع الأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة، بالإضافة إلى الدور المهم الذى تضطلع به مصر من خلال رئاستها للجنة إنهاء الاحتلال فى الجامعة العربية وعضويتها الحالية فى مجلس الأمن.

وحول لقاء "شكرى" مع رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن اللقاء تناول بشكل تفصيلى الأوضاع الإنسانية والمعيشية التى يمر بها الشعب الفلسطينى، لاسيما الوضع فى قطاع غزة على ضوء عدم التزام بعض الأطراف بتعهداتها التى أعلنت عنها فى مؤتمر إعمار غزة.

كما اتفق الجانبان على أهمية تعزيز مجالات التعاون الثنائية فى جميع القطاعات بما يجسد حجم وأهمية العلاقة بين البلدين والشعبين، ويعطى دفعة حقيقية للتعاون فى القطاعات المختلفة التى تعود بالنفع على الشعب الفلسطينى الشقيق، وتساعده على تجاوز التحديات الاقتصادية التى يواجهها.

وتطرق اللقاء بين وزيرى خارجية البلدين لكافة أبعاد التعامل مع القضية الفلسطينية على المستوى الدولى والدور المهم الذى تضطلع به مصر فى هذا الشأن، بالإضافة إلى سبل تعزيز آليات التعاون والتنسيق على مستوى وزارتى الخارجية، بما يَضمن تحقيق المصالح المشتركة وتوفير الدعم المطلوب للشعب الفلسطينى وحقوقه المشروعة.


موضوعات متعلقة..



- شكرى يسلم أبو مازن رسالة من السيسى.. ويؤكد: مستمرون فى دعم القضية الفلسطينية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة