أكرم القصاص - علا الشافعي

هتخليك فى المود.. 6 أطعمة ينصح بتناولها قبل المواعيد العاطفية

الإثنين، 27 يونيو 2016 12:00 ص
هتخليك فى المود.. 6 أطعمة ينصح بتناولها قبل المواعيد العاطفية ينصح بتناول البندق قبل المواعيد العاطفية
كتب – عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفكر الكثيرون قبل المواعيد العاطفية فيما إذا كان عليهم ارتداء ملابس "كاجوال" أم كلاسيك ، كما تفكر النساء عادة فى تلك التفاصيل المتعلقة بنوع العطر أو الرداء الذى سوف يلبسنه ، لكن أحدا لم يفكر أبدا فى الطعام.

والشيء المؤكد هو أن الطعام يلعب دورا كذلك فى الوصول إلى حالة صحية تجعل المرء مهيئا للوصول إلى حالة نفسية جيدة ومتوازنة من خلال تناول مجموعة من الأطعمة التى تساعد على الهدوء والوصول إلى التوازن النفسى ومنها الآتى كما ورد بالتقرير الذى أوردته صحيفة "الديلى ميل" البريطانية :

1- البندق ..يهديء من روعك: يمثل البندق وبعض أنواع المكسرات مثل الجوز واللوز فائدة قوص فى مثل هذه الحالات حيث أن هذه النوعيات من المكسرات لا ترفع السكر فى الدم سريعا كما أنها تمد الجسم بالطاقة حيث تحتوى على الماغنسيوم.

2- الخضراوات : بعض الخضروات مثل الجزر والكرفس تكون مفيدة فى التخلص من رائحة الفم الكريهة تماما ، كما أن التفاح من الفواكه التى تساعد فى هذا الاتجاه.

3- الأفوكادو والأناناس والسبانخ: يساعد هذا الخلط مع جوز الهند على تحسين لون البشرة بمنحها الصفاء والنضارة ، وهذه الأنواع من الأطعمة تقلل مما يسمى السيلوليت و وتمنح البشرة الزيد من المرونة.

4- الدهون الصحية : مثل زيت الزيتون والسلمون وهى أنواع من الأطعمة تقلل التهابات المعدة وتساعد على التخلص من السموم الضارة بالجسم.

5- البقول : وهى التى تتكون بداخلها مركبات الأميلوز وهو نوع من مركبات النشا الذى يقاوم أحماض المعدة والنزيمات الهاضمة مما يكون ذا أثر جيد.

6- الشوكولاتة : تحتوى الشوكولاته على عدد من العناصر التى تحسن المود مثل الماغنسيوم ذى الأثر الفعل فى مسألة إفراز الهرمونات التى تدعم الإحساس بالسعادة.


موضوعات متعلقة


وداعا للزهايمر.. أفضل 6 أطعمة للمخ تعزز قدراتك العقلية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محيى الدين

الشوكولاته

عدد الردود 0

بواسطة:

بيانولا

مقلتش الكلام ده من زمان ليه يا محيي ... دا انا قاعد اديها شوكلاتة بقالى سنين !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة