طارق عامر: مصر لم تطلب برامج مساعدة من صندوق النقد الدولى ولدينا برنامج خاص

الإثنين، 27 يونيو 2016 02:34 م
طارق عامر: مصر لم تطلب برامج مساعدة من صندوق النقد الدولى ولدينا برنامج خاص محافظ البنك المركزى طارق عامر
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محافظ البنك المركزى طارق عامر" إن مصر لم تطلب أى برامج مساعدات من صندوق النقد الدولي، والحكومة المصرية لديها برنامجها الخاص للإصلاح الاقتصادى وماضية قدما فى تنفيذه بشكل تدريجى فى ضوء الأوضاع الاقتصادية التى تمر بها البلاد".

وأكد عامر ـ فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط ـ أن الأرقام التى ذكرتها بعض التقارير الصحفية اليوم حول طلب مصر الحصول على قروض من صندوق النقد الدولى غير صحيحة.
وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن مصر طلبت من صندوق النقد الدولى الحصول على قرض بقيمة خمس مليارات دولار على لسان مسئولين مصريين.

وأوضح عامر أنه فى حال رغبة مصر الحصول على قروض من صندوق النقد الدولى فإن من حقها أن تطلب أرقاما ضعف ما ذكر بما يتناسب مع حصة مصر فى الصندوق..مشيرا إلى أن محافظ البنك المركزى المصرى هو ممثل مصر فى صندوق النقد الدولى وأن - البنك - على اتصال دائم مع الصندوق لتبادل الآراء حول الأوضاع الاقتصادية الراهنة محليا وإقليميا وعالميا.

وبين أن البرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى الذى تطبقه الحكومة المصرية يجرى حاليا مناقشات بشأنه مع مجلس النواب، والذى يتضمن الموازنة العامة، وقوانين متعلقة بالضرائب بالإضافة إلى إجراءات أخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة