زلزال فى العالم باعتزال ميسي.. كوبا أمريكا تُنهى مسيرة البرغوث مع التانجو.. هجوم الجماهير صداع فى رأس نجم برشلونة.. والصحافة تصف شمس الأرجنتين بالغائبة مع الجيل الحالى

الإثنين، 27 يونيو 2016 09:41 ص
زلزال فى العالم باعتزال ميسي.. كوبا أمريكا تُنهى مسيرة البرغوث مع التانجو.. هجوم الجماهير صداع فى رأس نجم برشلونة.. والصحافة تصف شمس الأرجنتين بالغائبة مع الجيل الحالى ميسى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعيش جماهير الكرة العالمية وقتا عصيبا بإعلان النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، الاعتزال دوليا بعدما تلقى التانجو صفعة جديدة بفقدان بطولة كوبا أمريكا للعالم الثانى على التوالى، وخسارة اللقب السابع منذ عام 2004.

تصريحات ميسي:


قال ميسي "29 عاما" عقب المباراة باكيا: "من الأفضل لى وللجميع الآن القرار الذى اتخذته، لقد اكتفيت باللعب بقميص الأرجنتين إلى هذا الحد، لقد خسرنا مجددا، وهو شىء صعب بالنسبة لى، اتمنى أن يفوز الأرجنتين بالبطولات بدونى".



الاعتزالات تتوالى:


أعلن أكثر من لاعب ضمن صفوف المنتخب الأرجنتينى اعتزاله دوليا بعد الخسارة أبرزهم سيرجيو أجويرو، خافيير ماسكيرانو، لوكاس بيليا، وآنخيل دى ماريا لتشكل هذه القرارت صدمة وسط عشاق الكرة العالمية.

بداية ميسي:


وولد أفضل لاعب بالعالم فى 24 من يونيو 1987 بحى "لا باخادا" جنوب مدينة روساريو.

استهل ميسي مسيرته مع نادى جراندولى، الذى يتباهى بتقديم ميسي للعالم، حيث يحتفظ بصورة للبرغوث فى فترة الناشئين، حيث يفتخر النادى بهذه الصورة على المدخل الرئيسى له.

لعب البرغوث فى فرق الناشئين بنادى نيولز أولد بويز، وخضع للاختبار فى نادى ريفر بليت العريق، وعندما بلغ 11 عاما أكد الأطباء أنه يعانى من نقص فى هرمون النمو مما سيؤثر على مسيرته، لكن برشلونة ظهر لينقذه، وأقنع أفرادها بانتقال ميسي إلى النادى الكتالونى من أجل العلاج لتنتقل عائلة البرغوث برفقته إلى إسبانيا.

ورغم قضائه أكثر من نصف حياته فى مدينة برشلونة فإنه شديد التمسك دائما بجذوره الأرجنتينية، ويحرص دائما على قضاء إجازاته الخاصة مع العائلة والأصدقاء فى روساريو كلما سنحت الظروف.

وعانى ميسي كثيرا فى مواجهة انتقادات الجماهير الأرجنتينية واتهامها إياه بعدم تقديم نفس المستوى الذى يقدمه مع برشلونة عندما يرتدى قميص منتخب التانجو، الذى أصبح الهداف التاريخى لبلاده برصيد 55 هدفا فى مباراة أمريكا الماضية.

وكانت أول مباراة دولية له أمام المجر فى 17 أغسطس 2005 بعمر 18 عاما.



مشاركاته ميسي مع الأرجنتين:


شارك ميسي مع المنتخب الأرجنتينى الأول فى 7 بطولات منذ ظهوره الأول بقميص التانجو، كانت البداية مع بطولة كأس العالم بألمانيا عام 2006، التى ودع فيها راقصى التانجو البطولة من ربع النهائى أمام أصحاب الأرض المنتخب الألمانى بركلات الترجيح.

البطولة الثانية لميسي مع الأرجنتينى كانت كوبا أمريكا عام 2007، وتمكن راقصى التانجو حينها من التأهل لنهائى البطولة أمام المنتخب البرازيلى، لكن كاكا قاد السيليساو للتتويج باللقب بثلاثية نظيفة.

ثالث بطولة لميسي مع منتخب الأرجنتين فى مونديال 2010، حينما عاد المنتخب الألمانى مرة أخرى ليضرب راقصى التانجو برباعية نظيفة فى ربع النهائى فى البطولة التى أقيمت بجنوب أفريقيا، ويودع البرغوث وزملائه البطولة من هذا الدور.


Lionel Messi y sus 55 goles con la Selección... by resistealnwo

فى 2011 كانت البطولة الرابعة، توسم الجميع خيرا فى ميسي لقيادة منتخب بلاده لأول لقب منذ عام 1993، لكنه ودع البطولة أيضا أمام أوروجواى من دور ربع النهائى بركلات الترجيح.

البطولة الخامسة كانت على الأراضى البرازيلية، التى شهدت تأهل الأرجنتين للنهائى لينتظر الجميع ميسي رافعا المونديال، لكن المنتخب الألمانى كان له رأى آخر بالفوز بالمباراة النهائية بهدف نظيف ليبدأ الهجوم على البرغوث بأنه يظهر مع برشلونة أفضل من منتخب بلاده.

البطولة السادسة كانت كوبا أمريكا مرة جديدة، لكن الفشل ظل مطاردا لميسي الذى خسر بركلات الترجيح مع الأرجنتين فى نهائى البطولة أمام تشيلى.

والسابعة كانت أسوء ختام بالخسارة أمام نفس المنافس بنفس الطريقة فى ذات المسابقة، ليعلن بعدها البرغوث اعتزاله دوليا.

وتعتبر بطولة ميسي الدولية الوحيدة مع الأرجنتين هى فى أولمبياد 2008 أمام نيجيريا بحصوله على الميدالية الذهبية.



الهجوم على ميسي:


كانت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية أول المهاجمين لميسي عقب خسارة كوبا أمريكا، حيث عنونت "شمس الأرجنتين أشرقت مع مارادونا وغابت مع ميسي”.


أخبار متعلقة:


ميسي بعد اعتزاله اللعب دوليا: أفضل لى وللجميع


تشيلى بطل كوبا أمريكا للمرة الثانية فى تاريخه على حساب الأرجنتين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود سعيد

حدش قال انه راح اسرائيل ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو الهبلاوي

إحنا في الهرم حسينا بالزلزال من الساعة أربعة الصبح

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن النقاش

الزلزال ده حصل الساعة كام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة