الأحزاب تضع اللمسات الأخيرة حول استعداداتها للمحليات.."الوفد" يشكل لجنة مركزية لاختيار ذوى الكفاءات.."مستقبل وطن":توزيع استمارات ترشح على كوادرنا بالمحافظات.. و"حماة الوطن" يقيم ندوات لاختيار مرشحيه

الإثنين، 27 يونيو 2016 06:11 ص
الأحزاب تضع اللمسات الأخيرة حول استعداداتها للمحليات.."الوفد" يشكل لجنة مركزية لاختيار ذوى الكفاءات.."مستقبل وطن":توزيع استمارات ترشح على كوادرنا بالمحافظات.. و"حماة الوطن" يقيم ندوات لاختيار مرشحيه انتخابات - أرشيفية
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الأحزاب السياسية فى وضع اللمسات الأخيرة على استعداداتها للانتخابات المحلية بعد مطالبة رئيس الوزراء، الحكومة بسرعة الانتهاء من قانون الإدارة المحلية، حيث أعلنت الأحزاب بدء توزيع استمارات الرغبة فى الترشح على كوادرها وتشكيل لجان مركزية للتواصل مع الأمانات.

وأعلن حزب الوفد تشكيل لجنة مركزية تترأس لجان وأمانات فى المحافظات استعدادا لانتخابات المحليات، وقال المهندس حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد لـ"اليوم السابع": نحن نجهز لانتخابات المحليات وقد أصدر الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب مؤخرا قرارا بتشكيل لجنة برئاستى تمهيدا للاستعداد للانتخابات المحليات.

وأضاف "الخولى": "أقوم بجولات فى المحافظات لاختيار أفضل الكفاءات كما أنه توجد عدد كبير من الاستمارات التى يقوم الحزب بطبعها خاصة بانتخابات المحليات" موضحا أن هذه الاستمارات لمن هم خارج حزب الوفد ويريدون خوض الانتخابات على قوائم الحزب.

وقال "الخولى":" نختار أصحاب الكفاءات ومن لديهم ثقافة وقدرة على التنفيذ وخاصة أن عضو المحليات الآن له صلاحيات غير عادية" مشيرا إلى أن الحزب يطالب بتعريف واضح للعمال والفلاحين نظرا لأن هناك كوته لـ50% من العمال والفلاحين فى المحليات.

من جانبه قال أكمل نجاتى، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، أن لجنة الإعداد التشريعى بالحزب انتهت من إعداد ملاحظات حول الادارة المحلية والقانون المزمع الإعلان عنه من قبل الحكومة، موضحا أن من ضمن مقترحات الحزب هو زيادة نسبة القائمة إلى ثلثين وثلث فقط للفردى، بالإضافة إلى زيادة نسبة اللامركزية فى المحليات سواء فيما يتعلق باتخاذ القرار أو فرص الاستثمار داخل المحافظة، موضحا أن هذه المقترحات تم تسليمها إلى الكتلة البرلمانية للحزب.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيبدأ فى توزيع استمارات طلب الانتخاب بالمحليات على كوادر الحزب بالمحافظات اليوم الاثنين، قبل استلام اسماء المرشحين وإعداد دورات تدريبية لهم خلال الفترة المقبلة.

وفى ذات السياق قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن الحزب استعد جيدا لانتخابات المحليات عبر تنظيم دورات سياسية وتثقيفية من قبل الامانة الاجتماعية للحزب بالإضافة إلى دورات تنمية بشرية للكوادر فى الحزب تمهيدا لحسم اسماء المرشحين.

وأضاف نائب رئيس حزب حماة الوطن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الهيئة العليا للحزب تعكف على وضع مقترحات لقانون الادارة المحلية من أجل تقديمها إلى الكتلة البرلمانية للحزب لتسليمها إلى لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان.





موضوعات متعلقة..


رئيس الوزراء يطالب بإنهاء قانون الإدارة المحلية لإجراء انتخابات المحليات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة