مقابل تحرير أسعار السلع..

النائب محمد بدراوى يطالب باستفتاء شعبى لتحويل الدعم من "عينى" إلى"نقدى"

الأحد، 26 يونيو 2016 11:46 ص
النائب محمد بدراوى يطالب باستفتاء شعبى لتحويل الدعم من "عينى" إلى"نقدى" النائب محمد بدراوى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب محمد بدراوى، عضو مجلس النواب، بتحويل الدعم العينى إلى دعم نقدى من خلال استفتاء شعبى عام على اعتبار أن الشعب هو صاحب الرأى النهائى فى الطريقة التى يفضل بها الحصول على دعم من حكومته، مشدداً على أن الأسر المستحقة للدعم والمسجلة على بطاقات التموين تبلغ حوالى 20 مليون أسرة بما يوازى من 75 إلى 80 مليون نسمة على أن يتم بعد الاستفتاء تقسيم الأسر إلى شرائح كل شريحة تحصل على ما تستحقه من الدعم.

وأكد بدراوى، فى بيان صادر عنه، أن مبالغ الدعم التى أقرتها الحكومة فى الموازنة الحالية تبلغ 210 مليارات جنيه بما يوازى 18 جنيها فقط لكل فرد، ورغم ذلك هذه المبالغ لا تصل إلى مستحقيها لأن هناك فئات كثيرة لا تستحق الدعم ورغم ذلك تحصل عليه مشدداً على أنه يفضل أن يتم تخصيص مبلغ ألف جنيه شهرياً دعم نقدى لكل أسرة من الأسر البالغ عددها 20 مليون أسرة والمسجلة على بطاقات التموين، معتبراً ذلك أفضل الطرق لتوصيل الدعم لمستحقية.

وأوضح بدراوى أنه فى هذه الحالة يمكن للحكومة أن تقوم بتحرير أسعار السلع وبيعها بسعر التكلفة، خاصة وأنها بدأت بالفعل فى رفع الدعم عن السلع كالكهرباء والبنزين والسولار وبعض السلع الاستهلاكية بدون أن تقدم للمواطن أى بديل ملموس يشعر به وكأنها تريد أن ترفع الدعم نهائياً وتحمل المواطن وحدة ضريبة إصلاح تهدف إلى تحقيقة فى المستقبل فى وقت لا نثق فيه من قدراتها على تحقيق هذا الإصلاح من عدمه.



موضوعات متعلقة..


"الكروت الذكية" سلاح الحكومة لضبط الدعم.. إيهاب الطماوى: تُحد من الفساد.. ومحمد بدراوى: أكثر عدلًا لبعدها عن الأهواء الشخصية.. وإيهاب غطاطى يطالب بالتعاقد مع شركات محترفة لإنتاجها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة