خالد صلاح

لو هتسافر فى العيد.. 8 نصائح للحصول على أرخص سعر لتذاكر الطيران

الأحد، 26 يونيو 2016 08:02 م
لو هتسافر فى العيد.. 8 نصائح للحصول على أرخص سعر لتذاكر الطيران طائرة / أرشيفية
كتبت - رانيا سعد الدين
إضافة تعليق
دائما يكون السفر بواسطة الطائرة على قائمة الاختيارات فهو الأسرع والأكثر أمان مقارنة باقى وسائل المواصلات، ولعشاق السفر يقدم موقع " passionforsavings" 8 نصائح للحصول على أرخص سعر لتذاكر الطيران سواء كانت على رحلة محلية أو دولية:

1- قم بتسجيل بياناتك لدى شركات الطيران ومكاتب التوزيع المعتمدة:


عند تسجيل بياناتك " رقم الهاتف وصندوق البريد" سوف تصلك بشكل دورى عروض شركات الطيران ومكاتب الحجز فيصبح لديك فرصة لاختيار افضل الأسعار.

2- مقارنة الأسعار عبر مواقع الإنترنت:


فى حالة السفر المفاجئ قم بمقارنة الأسعار عبر مواقع شركات الطيران المتوفرة على شبكة الإنترنت، واغتنام فرصة التذاكر المخفضة حين طرحها فى أوقات الركود.

3- تجنب دفع رسوم إضافية على التذكرة:


قم بالسؤال على الوزن المسموح به على كل تذكرة حيث يختلف من شركة إلى أخرى، وهذا سيجنبك دفع مصروفات إضافية على سعر التذكرة.

4- اسأل على الخصومات المتاحة للمهن المختلفة:


بعض المهن مثل الأطباء، الصحفيين، رجال الأعمال تمنحهم شركات الطيران تخفيضات، فى حالة تقديم عضوية النقابة أو السجل التجارى.

5- فى حالة سفر العائلات عدم طلب كراسى متجاورة:


عند سفر العائلات كبيرة العدد وطلب كراسى مجاورة يجعل بعض شركات الطيران تضيف ما يقرب من 20 دولارا على ثمن التذكرة وهنا يكون الأفضل قبول الكراسى المتاحة.

6- السفر فى منتصف الأسبوع:


عند تجنب السفر نهاية الأسبوع أو أيام العطلات ستضمن حتما توفير لأموالك، ويكون منتصف الأسبوع هو الأنسب لذلك.

7 - الرحلات فى الصباح الباكر:


عادة ما تكون الرحلات فى وقت الفجر والصباح الباكر ذات أسعار مخفضة مقارنة بأوقات الذروة، لذلك على المسافر وقت الحجز أن يستعلم عن أسعار الرحلات.

8- تذاكر الأطفال:


تذاكر الأطفال التى تتراوح أعمارهم من 24 شهر إلى 5 سنوات تكون أقل من سعر تذكرة الشخص البالغ فهناك بعض الشركات تقدم خصم 50%، وهناك من تقدم أكثر، وهنا يجب على المسافر الاستفسار وقت الحجز لاقتناص أفضل العروض.





موضوعات متعلقة:


تأخر ١٢ رحلة بمطار القاهرة وتحويل مسار طائرة البحرين بسبب تدريبات عسكرية

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة