خالد صلاح

طلاب الثانوية العامة يوجهون رسائل الغضب إلى وزارة التربية والتعليم

الأحد، 26 يونيو 2016 02:58 م
طلاب الثانوية العامة يوجهون رسائل الغضب إلى وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن طلاب الثانوية العامة هجوما حادا على وزارة التربية والتعليم بعد سلسلة من تسريبات الامتحانات على صفحات الغش، وأرسل عدد كبير من الطلاب رسائل غاضبة إلى خدمة صحافة المواطن وخاصة بعد تسريب مادة الديناميكا بالإجابة النموذجية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قبل الامتحان بساعتين، مطالبين بضرورة وضع حل لتلك المشكلة حتى لا يضيع تعب سنة مذاكرة على الفاضى.

وأرسلت الطالبة منة الله رمضان شعبة علمى علوم رسالة إلى الوزارة تطالب فيها بإعادة الامتحانات مرة أخرى مع وجود معايير الأمان والضمان وعدم تسريب الامتحانات.

وقال الطالب محمد عبد الحميد فى شكواه، "أقسم بالله العظيم أنا نظرى ضاع السنة دى من كتر المذاكرة والناس اللى كانت بتعلب البلاى سستيشن طول السنة بيخلصوا الامتحان، التسريب ساوى بين الطالب اللى بيذاكر والطالب الفاشل"، مطالبا بإعادة الامتحانات بعد العيد مرة أخرى أو تطبيق نظام القدرات هذا العام.

وطالبت الطالبة غادة أحمد موسى، إعادة الامتحانات التى تم تسريبها جميعاً مثل (اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية ومادة الاحياء والاقتصاد ) أو تفعيل نظام القدرات هذا العام مع مراعاة الأمانة والدقة".

وبالنسبة للطالب معاذ وائل كان له رأى آخر غير إعادة الامتحانات مرة أخرى، قائلا "إحنا مصدقنا خلاص عاوزين نخلص تعبنا بقالنا 11 شهر تعب ومجهود ويا ريت يقفلوا صفحات التسريب ديه عشان كده تعب أهالينا طوال السنة بقى فى الأرض، مكناش ناخد دروس بقى ونستنى أيام الامتحانات".

وتابع، "حرام بجد فى أهالى بتدفع 2500 جنيه دروس لأولادها كانوا يوفروا بقى فلوس الدروس، ويا ريت يتم تغير المنظومة من أجيال القادمة حتى لا تعتمد على الغش والتسريب".

وأردف طالب آخر فى رسالته، " والله حرام 95% من طلاب ثانوية عامة 2016 النهاردة مخلصين الامتحان بعد نصف ساعة من الديناميكا، لأن المادة تم تسريبها من الفجر حرام اللى بيحصل فينا السنة دى وكفاية كمان أن الامتحان صعب جدا يا ريت الامتحان يتعاد".

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.


جانب من رسالة قارئ غاضب

رسالة إحدى الطالبات

رسالة الطالبة منه

رسالة طالب

شكوى الطالبة غادة

شكوى من الطالب خالد

قارئ يشكو من تسريب ديناميكا



موضوعات متعلقة..


صفحات الغش: تطابق أسئلة "الديناميكا" بالصورة المسربة قبل الامتحان بـ3 ساعات


نيابة جنوب القاهرة الكلية تحقق مع المتهم الأخير بـ"تسريبات الثانوية العامة"


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فاتن

عن الثانوية العامة

حرام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة