محافظ كفر الشيخ: تنسيق مع وزارة الزراعة لتنمية الإنتاج الداجنى والحيوانى

السبت، 25 يونيو 2016 06:25 م
محافظ كفر الشيخ: تنسيق مع وزارة الزراعة لتنمية الإنتاج الداجنى والحيوانى محافظ كفر الشيخ ووزير الزراعة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يرافقه اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، مشروعا للإنتاج الداجنى "البياض"، التابع للجمعية المشتركة بالإصلاح الزراعى بكفر الشيخ، وهو أحد مشروعات الأمن الغذائى التى تنفذها جمعيات الإصلاح الزراعى، وينتج من 15 مليونا إلى 20 مليون بيضة سنويًا، وملحق به مصنع للأعلاف، ومحطة لاستقبال "الكتاكيت" فى عمر يوم إلى 100 يوم، قبل إلحاقها بالعنابر البياضة.

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن المشروع على مساحة 7 أفدنة، ويشمل عنبرا للتربية و 3 عنابر للإنتاج، لافتاً إلى أنه من أهم مشروعات الأمن الغذائى بالمحافظة، مؤكداً أن هناك تنسيقاً بين المحافظة ووزارة الزراعة لتنمية الإنتاج الداجنى والحيوانى، من خلال تسهيل جميع المعوقات وتطوير هذه المشروعات بالمحافظة.

من جانبه قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن صناعة الدواجن فى مصر تنتج سنويًا ما يقرب من مليار و250 مليون كتكوت عمر يوم واحد، ونحو مليار دجاجة، و8 مليارات بيضة مائدة، لافتًا إلى أن القطاع التجارى فى هذه الصناعة يمثل 70% منها، والباقى من القطاع الداجنى الريفى.

وأكد وزير الزراعة أن صناعة الدواجن فى مصر صناعة قوية وواعدة، ويعمل بها نحو 2.5 مليون عامل، ما يعنى أن عدد من يعيشون عليها نحو 8 ملايين مواطن، وأن استثمارات هذه الصناعة تبلغ 30 مليار جنيه، لافتاً إلى أن الوزارة بدأت فى تنفيذ خطة عاجلة للنهوض بهذه الصناعة وتنميتها.

وأشار "فايد" إلى أن الوزارة تسعى حاليا للتغلب على مشكلة ارتفاع تكاليف الأعلاف، من خلال التوسع فى المساحات المنزرعة بالذرة الصفراء وفول الصويا للوصول إلى درجة كبيرة من الاكتفاء الذاتى منهما، لافتًا إلى أنه من المستهدف أن تصل المساحة المنزرعة بالذرة الصفراء خلال هذا الموسم إلى مليون فدان، من خلال الخطة القومية التى تم البدء فيها للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية ومنها الذرة الصفراء.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد جلال رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والدكتور خالد الحسنى نائب وزير الزراعة ورئيس قطاع الهيئات، والمحاسب سمير غباشى مساعد المحافظ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، واللواء حمدى الحشاش مساعد المحافظ لمنطقة شرق ورئيس مركز ومدينة بلطيم، والمهندس حازم الأشمونى رئيس مدينة برج البرلس، والدكتور محمد عبد الباقى رئيس هيئة الثروة السمكية، والمهندس محمد عبد الله وكيل وزارة الزراعة، والدكتور خالد أبو شادى مدير محطة بحوث سخا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


موضوعات متعلقة..


- وزير الزراعة يعترف من "كفر الشيخ": لدينا أزمة "مؤقتة" فى المياه.. "فايد" يناشد المزارعين عدم تجاوز مساحات زراعة الأرز ويشيد بمشروع الـ15 مليون بيضة.. ويؤكد: المحافظة "سلة غذاء" مصر وتلقى كل الاهتمام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة