الصحف البريطانية:عمدة لندن يدعو لإنهاء انقسامات الاستفتاء ويرحب بالأوروبيين.. وبوريس جونسون الأقرب لخلافة كاميرون لكنه سيواجه تحديات غير مسبوقة.. لجنة "الخروج" تستبعد فاراج من لجنة التفاوض مع أوروبا

السبت، 25 يونيو 2016 03:56 م
الصحف البريطانية:عمدة لندن يدعو لإنهاء انقسامات الاستفتاء ويرحب بالأوروبيين.. وبوريس جونسون الأقرب لخلافة كاميرون لكنه سيواجه تحديات غير مسبوقة.. لجنة "الخروج" تستبعد فاراج من لجنة التفاوض مع أوروبا صادق خان - عمدة لندن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


عمدة لندن يدعو لإنهاء انقسامات الاستفتاء ويرحب بالأوروبيين فى العاصمة



البريطانية (1)



قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن صادق خان، عمدة لندن سيلقى خطابا بمناسبة مهرجان "الفخر فى لندن" للمثليين والمتحولين جنسيا، يدعو فيه لوضع نهاية للانقسامات بعد الاستفتاء التاريخى الذى انتهى بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، كما سيؤكد فيه لمليون أوروبى يعيشون فى لندن، أن بقائهم مرحب به فى العاصمة.

وأضافت الصحيفة أن العمدة من المتوقع أن يقول مساء اليوم "نحن شاكرون للمساهمة الضخمة التى تقدمونها، وهذا لن يتغير كنتيجة لاستفتاء أمس".

وأشارت إلى أنه سيؤكد أن الفاعلية تعكس سمعة العاصمة كواحدة من أفضل المدن المرحبة بالمثليين حول العالم، وسيقول: "فى ضوء نتيجة أمس وبروح الشمولية التى تجمع مجتمع المثليين والمتحولين جنسيا، لدينا جميعا مسئولية للسعى لرأب الانقسامات التى ظهرت خلال الأسابيع والأشهر الماضية التى انقضت فى حملة الاستفتاء، وللتركيز على ما يجمعنا بدلا عما يفرقنا".

ونقلت الصحيفة عن روث هانت، المدير التنفيذى للجمعية الخيرية "ستونوال" المعنية بحقوق المثليين والمتحولين، أن المنظمة تخشى تأثير انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى على مجتمع المثليين والمتحولين فى بريطانيا.


لأنه ساهم فى خلق أكبر اضطراب سياسى فى تاريخ بريطانيا الحديث..

الإندبندنت: بوريس جونسون الأقرب لخلافة كاميرون لكنه سيواجه تحديات غير مسبوقة


البريطانية (2)



قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية على صفحتها الرئيسية اليوم إن بوريس جونسون، عمدة لندن السابق، وأحد أبرز رموز حملة "الخروج"، هو الأقرب لخلافة رئيس الوزراء المستقيل، ديفيد كاميرون، إلا أنه سيواجه تحديات "غير مسبوقة"، لأنه ساهم فى إطلاق العنان لأكبر اضطراب سياسى فى تاريخ بريطانيا الحديث.

وأضافت الصحيفة أن جونسون بدأ بالفعل يرسم مستقبله كرئيسا للوزراء، ذلك الذى تمكن من إخراج بريطانيا من أوروبا، ويحاول أن يهدئ المخاوف بشأن اندلاع اضطرابات سياسية واقتصادية، متعهدا بأنه يستطيع توفير "مستقبل أكثر أمنا ورخاء" للبريطانيين خارج الاتحاد الأوروبى.

وسعى جونسون لطمأنة الناخبين والأسواق بعد إعلان نتيجة الاستفتاء وإعلان كاميرون استقالته ليفسح الطريق أمام "قيادة جديدة" تتفاوض على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وقال إنه لا يوجد حاجة للتسرع فى بداية عملية التفاوض وأصر أن نتيجة الاستفتاء لا تمثل عزلة للبلاد التى ستظل "قوة أوروبية عظيمة"، مؤكدا أنه "لا يمكننا أن ندير ظهورنا لأوروبا، نحن جزء من أوروبا ."

ونقلت الصحيفة عن بيان مشترك لرئيس المجلس الأوروبى، دونالد داسك، ورئيس المفوضية، جون كلود يونكر إنهما يتوقعان أن تكون المفاوضات "عملية أليمة"، مضيفين أن بريطانيا لا يجب أن تتوقع معاملة خاصة.

وتخشى مؤسسات الاتحاد الأوروبى أن يتسبب خروج بريطانيا فى تشجيع دول أخرى على اتخاذ نفس الخطوة.



التليجراف: لجنة "الخروج"تستبعد فاراج من لجنة التفاوض مع أوروبا


البريطانية (3)

كشفت صحيفة "التليجراف"البريطانية أن نايجل فاراج، زعيم حزب الاستقلال البريطانى (يوكيب) والمؤيد لحملة الخروج، يشعر بغضب شديد بعدما قالت حملة "صوت مغادرة" إنها استثنته من لجنة حزبية ستتفاوض على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

ومن جانبه، قال فاراج إنه سيستخدم مركزه كرئيس لمجموعة (اليوكيب) فى البرلمان الأوروبى، وهى أكبر مجموعة من البرلمانيين البريطانيين فى البرلمان، وذلك لتكون له كلمة مسموعة بشأن شروط تفاوض خروج بريطانيا من أوروبا.

وأكدت الصحيفة نقلا عن مصادر رفيعة المستوى فى حملة "صوت مغادرة"أن فاراج لن تتم دعوته للانضمام للجنة التفاوض.

وقال أحد المصادر للتليجراف: "اشتراك فاراج وصل لنهايته".

ورد زعيم حزب الاستقلال غاضبا: "أنا لا أفهم هؤلاء الأشخاص – هم لا يمنحونى أى تقدير على أى شئ، لقد حاولت على مدار عام أن أعمل مع هؤلاء الناس وأن أحارب من أجل أجندة مشتركة وهم لا يريدون أن يعرفوا".


موضوعات متعلقة:


- الصحافة المصرية:الحكومة: العلاوة الدورية 7%.. ومفقودو الطائرة المنكوبة "أموات".. 10 مقترحات للخروج من الأزمة الاقتصادية.. ومحافظ دمياط :لا مشاكل بمياه الشرب.. و"تدريب الأطباء”تدخل لخدمة أول سبتمبر

- الصحافة الإسرائيلية:لأول مرة مدير فنى إسرائيلى يواجه المصريين على أراضيهم.. سفير بريطانيا بإسرائيل يستبعد تغير بالعلاقات بعد الانفصال عن أوروبا.. رئيس مخابرات تركيا يبحث مع الموساد أنشطة حماس بإسطنبول


- الصحف الأمريكية: الخوف واليأس يسيطران على شباب بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبى.. تحذيرات من ركود عالمى بعد مغادرة لندن.. نجاح معسكر الخروج خطوة جديدة فى الحرب على "النخب”ونصر لأمثال ترامب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة