الصحف الأمريكية: الخوف واليأس يسيطران على شباب بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبى.. تحذيرات من ركود عالمى بعد مغادرة لندن.. نجاح معسكر الخروج خطوة جديدة فى الحرب على "النخب" ونصر لأمثال ترامب

السبت، 25 يونيو 2016 02:41 م
الصحف الأمريكية: الخوف واليأس يسيطران على شباب بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبى.. تحذيرات من ركود عالمى بعد مغادرة لندن.. نجاح معسكر الخروج خطوة جديدة فى الحرب على "النخب" ونصر لأمثال ترامب استفتاء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز:"الخوف"و"اليأس" يسيطران على شباب بريطانيا بعد "الخروج "



الصحف الأمريكية (1)


سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على موقف الشباب البريطانى من خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبى بعد الاستفتاء التاريخى الذى تفوقت فيه حملة الخروج بفارق ضئيل، وقالت إن الخوف واليأس يسيطران على الشباب لأنهم كانوا يؤيدون البقاء، فبالنسبة للكثير منهم الذين ولدوا وبلادهم جزء من الاتحاد، "الوحدة الأوروبية تجربة مسلم بها وليس تجربة سياسية" يمكنهم الخروج منهم.

ونقلت الصحيفة عن فيليبس، البالغ من العمر 27 عاما، قوله إن تابعيات قرار الانسحاب سيتحملها الشباب لفترة طويلة "ولكن مجموعة من المتقاعدين تمكنوا من أن يأخذوا قرار بدلا عنا، معربا عن "رعبه" حيال الوضع الاقتصادى لبلاده.

بينما تقول لويس دريسكول، البالغة من العمر 21 عاما إنه ظلت تبكى طوال اليوم "كان لدى شعور سئ، ماذا سنفعل الآن، أنا خائفة للغاية"، مشيرة إلى أن والديها صوتوا لصالح المغادرة.

واعتبرت "نيويورك تايمز" أن التصويت للخروج من أوروبا أظهر حدة التوتر والانقسامات فى المجتمع البريطانى، لاسيما تلك بين الأجيال. وفقا لاستطلاعات الرأى قبل الاستفتاء، أجرتها مؤسسة "سورفاجين"، 57% من البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عام وقالوا إنهم سيشاركون فى الاستفتاء أيدوا حملة البقاء، بينما أيدت نفس النسبة 57% من البريطانيين الذين تتجاوز أعمارهم 55 عاما المغادرة.

وأوضحت الاستطلاعات أن هؤلاء الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما، أيدوا بشكل كبير البقاء حتى أن ثلاثة أرباعهم قالوا إنهم لا يريدون الخروج.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن الشباب البريطانى يشعر بالراحة أكثر عندما يعيش فى مجتمع متعدد الثقافات، خاصة فى مدن مثل لندن، وأدنبره المليئتين بجنسيات مختلفة من جميع أنحاء القارة الذين يأتون للدراسة والعمل.

وأعرب العديد من الشباب البريطانيين عن شعورهم بالدهشة والغضب واليأس حيال آبائهم وأجدادهم الذين سعوا للحد من سفرهم ومنعهم من التعرض لثقافات أخرى وفرص عمل ودراسة بالخارج، تلك المزايا التى وفرها لهم كونهم جزءا من الاتحاد الأوروبى.

واشنطن بوست:تحذيرات من "ركود عالمى" بعد خروج بريطانيا من أوروبا



الصحف الأمريكية (2)

حذرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية من أن الاقتصاد العالمى سيواجه شهور إن لم تكن سنوات من تباطؤ النمو، بعدما أثار قرار بريطانيا "المفاجئ" بالخروج من الاتحاد الأوروبى اضطرابا واسع المدى فى الأسواق المالية حول العالم، مما يعكس نظرة قاتمة لتوقعات إنفاق الشركات والمستهلكين.

ورغم أن الضرر، تقول الصحيفة، سيكون مرتكزا على الجانب الآخر من المحيط الأطلنطى، إلا أن الخبراء يحذرون من أن التداعيات سيصل تأثيرها أماكن مختلفة من العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

ومضت الصحيفة تقول إن التصويت زاد من مخاطر سقوط الاقتصاد العالمى نحو الركود وليس فقط التباطؤ.

وحذر صناع السياسة الدوليين من أن التعافى البطئ من الكساد العظيم، ترك الاقتصاد العالمى أكثر عرضة لانكماش آخر.

التايم: نجاح معسكر "الخروج" خطوة جديدة فى الحرب على "النخب" ونصر لأمثال ترامب



الصحف الأمريكية (3)

قالت مجلة "التايم" الأمريكية إن نجاح معسكر "الخروج" فى سحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى استفتاء تاريخى حجر زاوية جديد فى الحرب على النخب، ففارق التصويت بين المعسكرين الذى تجاوز 1.3 مليون صوت، لم يمثل رفضا فقط لدعوات الحكومة البريطانية بالانفتاح والوحدة مع أوروبا، ولكنه قدم دليلا جازما أيضا أن صناديق الاقتراع فى الغرب يمكنها أن تطيح بشرعية النخب الحاكمة خلال حملة واحدة.

ونقلت المجلة عن تونى ترافيرز، باحث سياسى ومستشار للبرلمان البريطانى قوله إن "نتيجة الاستفتاء إلى حد ما تمثل نصرا لأمثال ترامب حول العالم"، فمؤيدو ترامب، شأنهم شأن داعمى حملة خروج بريطانيا من أوروبا، يميلون إلى الشعور بأن الأحزاب التقليدية تجاهلت مخاوفهم حيال الهجرة وعدم المساواة الاقتصادية لوقت طويل. واستجابتهم كانت نوعا من الثورة ضد الوضع القائم الذى فتح الساحة السياسية لمرشحين متنوعين يمكن وصفهم بأنهم "محدثى نعمة" منذ جيل أو أكثر.

وأضافت المجلة أن أحزاب اليمين والأحزاب المتشككة فى أوروبا حققت مكاسب ضخمة خاصة عندما تدفق نحو مليون لاجئ من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أوروبا طالبين اللجوء العام الماضى، مشيرة إلى أن الكثير من الأحزاب استجابت لاستفتاء المملكة المتحدة بحث دولهم على القيام بنفس الشئ.

ومضت المجلة تقول إن خيرت فيلدرز اليمينى الهولندى، قال فى مقابلة أجرتها معه محطة راديو محلية "الآن جاء دورنا".

وأوضحت "التايم" أن استفتاء بريطانيا أظهر مدى صعوبة احتواء الأحزاب القائمة للاستياء العموم بشأن الهجرة وفقدان السيطرة القومية.



موضوعات متعلقة:



- الصحافة المصرية:الحكومة: العلاوة الدورية 7%.. ومفقودو الطائرة المنكوبة "أموات".. 10 مقترحات للخروج من الأزمة الاقتصادية.. ومحافظ دمياط :لا مشاكل بمياه الشرب.. و"تدريب الأطباء”تدخل لخدمة أول سبتمبر

- الصحافة الإسرائيلية:لأول مرة مدير فنى إسرائيلى يواجه المصريين على أراضيهم.. سفير بريطانيا بإسرائيل يستبعد تغير بالعلاقات بعد الانفصال عن أوروبا.. رئيس مخابرات تركيا يبحث مع الموساد أنشطة حماس بإسطنبول













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة