أغانى عبد الوهاب وأم كلثوم وليلى مراد وشكوكو فى مسلسلات رمضان

السبت، 25 يونيو 2016 09:00 م
أغانى عبد الوهاب وأم كلثوم وليلى مراد وشكوكو فى مسلسلات رمضان ليلى مراد
كتبت دينا الأجهورى - شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن الورقى



"حبك شمعة وقلبى فانوس أرحم قلبى...وحوى يا وحوى".. و"الهاشا باشا تك والهاشا باشا تك".. و"C'est Si Bon".. و"مضناك جفاك مرقده".. وغيرها من تراثنا الغنائى الخالد، استعان بها صناع دراما رمضان هذا العام وخاصة التى تدور أحداثها مابين الستينات والسبعينات مثل مسلسل "أفراح القبة" و"جراند أوتيل"، إذ تعبر الأغنيات عن المرحلة الزمنية التى يدور فيها العمل، ما يعطى للأحداث مصداقية ويشعر المشاهد وكأنه يعيش فى الستينات وأن كل ما حوله "أبيض وأسود".

كما يساهم إعادة ظهور هذه الأغانى والمونولوجات فى زيادة نسبة مشاهدتها من جديد عن طريق دخول المشاهدين على اليوتيوب للبحث عن هذه الأعمال لمعرفة أصلها وتاريخها، وخلال الأيام الماضية انتشر على السوشيال ميديا مونولوج "حبك شمعة" الذى قدمه شكوكو وكتب كلمات الأغنية أبو السعود الإبيارى ولحنها محمود الشريف ،بعدما أعاد صناع مسلسل "أفراح القبة" المأخوذة عن رواية الأديب الكبير نجيب محفوظ تقديمه فى أحد حلقات العمل وقدمت منى زكى ورانيا يوسف وصلة رقص ممتعة على كلمات الأغنية.

وفى مشهد آخر جمع بين إياد نصار ومنى زكى فى نفس المسلسل قدما سويا مونولوج آخر لشكوكو بعنوان "الهاشا باشا تاكا" الذى كتب كلماته فتحى قورة ولحنه محمود الشريف، وما زالت ردود الفعل على مشهد رقص النجمة منى زكى فى الحلقة الـ12 من مسلسل "أفراح القبة" مستمرة، على السوشيال ميديا، معبرين عن إعجابهم بكلمات الأغنية التى تقول "بغار عليك.. بغار عليك.. من النسمة إن مرت نحوك.. من إيديك، من عينيك.. من المية إن لمست شفتيك"، وأغنية "غار عليكى" غنتها المطربة العراقية عفيفة إسكندر فى الستينات، وغنتها أيضا المطربة أنصاف منير.

وأعاد أيضا صناع مسلسل "جراند أوتيل" إحياء مجموعة من الأغنيات التى تعتبر من تراث الأغانى المصرية والفرنسية أيضا، ومنها أغنية "يا صباح الخير اللى معانا" لكوكب الشرق أم كلثوم والتى قام "صديق" محمود البزاوى بتشغيلها ليوقظ العالمين فى الأوتيل، وأخبرهم أنهم يجب أن يستيقظوا قبل العمل بنصف ساعة يوميا للممارسة بعض الرياضة وسماع الموسيقى وهذا هو النظام الجديد الذى اتبعه صديق فى إدارة العاملين بالجراند أوتيل.

وأغنية "يا حبيب الروح" للمطربة ليلى مراد ، ظهرت فى المسلسل أيضا عندما استعانت بها "نازلى" "أمينة خليل"، لتساعد الست سكينة "سوسن بدر" للخروج من مرضها، والأغنية الفرنسية " C'est Si Bon "، للمغنية العالمية الراحلة إيرثا كيت، والتى قام "مراد" أحمد داوود، بسماعها لتغيير مزاجه فى الصباح بالحلقة الثامنة من المسلسل.

واختار "أمين" الفنان محمد ممدوح رائعة الموسيقار محمد عبد الوهاب "مضناك جفاه مرقده" للشاعر أحمد شوقى، لتكون خلفية أثناء حديثه مع والدته "سوسن بدر" عن ورد "دينا الشربينى.


موضوعات متعلقة


- الوجه الآخر للراقصة فى مسلسلات رمضان.. رانيا يوسف تبدع فى تجسيد مشاعر الراقصة بـ"أفراح القبة" على نغمات "حبك شمعة وقلبى فانوس" ببدلة رقص "السبعينيات".. و"سوسكا" نموذج جديد للراقصة فى الدراما










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة