7 أضرار تصيب الكرة الإنجليزية من الانفصال عن الاتحاد الأوروبى

السبت، 25 يونيو 2016 08:32 م
7 أضرار تصيب الكرة الإنجليزية من الانفصال عن الاتحاد الأوروبى ديميترى باييه نجم المنتخب الفرنسى ونادى وستهام
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا صوت يعلو داخل بريطانيا فوق القرار المصيرى، الذى صوت عليه الشعب الإنجليزى وأدى للخروج من الاتحاد الأوروبى، وهو ما له بالغ الأثر على اقتصاد المملكة المتحدة فى الأيام المقبلة، ومن ثم الرياضة بشكل عام.

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، فإن أكثر الرياضات التى سيلحق بها الضرر ببريطانيا، هى بلا شك كرة القدم وكذلك الرجبى، الكريكيت، والتنس، باعتبارها الأهم والأكثر متابعة هناك فى المملكة المتحدة.

وفيما يلى أبرز الأضرار التى ستلحق بالرياضة داخل بريطانيا، وخاصة كرة القدم..
1- سيكون الخروج من الاتحاد الأوروبى له تأثير على مبدأ حرية تنقل اللاعبين الأوروبيين داخل بريطانيا الذى كان يسمح للرياضيين بالعمل داخل المملكة المتحدة دون الحاجة إلى تصريح عمل، الآن سيتعين عليهم استخراج تصريح العمل، وهو الأمر الذى ليس بالسهل وفقاً للقوانين السائدة.


1-بيلليرين


2- سيعامل لاعبى قارة أوروبا نفس المعاملة التى يعامل بها اللاعبون خارج القارة "معاملة الأجانب"، حيث سيطبق عليهم عند انتقالهم للبريميرليج قانون لعبهم مباريات بنسبة محددة مع منتخبات بلادهم قبل التوقيع لأى نادٍ، وإذا تم تطبيق هذه القاعدة على اللاعبين الحاليين، سيغادر أكثر من 100 لاعب الدورى الإنجليزى، ولكن التوقعات تشير إلى أن القانون سيتغير للتعامل مع هذا الموقف.

3- اللاعبون الأقل من 18 عاماً وغيرهم لن يكونوا متاحين للأندية الإنجليزية، حيث تمنع قوانين كرة القدم عملية نقل اللاعبين أقل من 18 عاماً، ولكن قوانين الانتقال داخل الاتحاد الأوروبى كانت تتيح عملية انتقال اللاعبين لمن تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 18 عاما وكأنها عملية انتقال داخلى من نفس الدولة وليس خارجها وهو الأمر الذى سيتغير كلياً.

2-جاريث-بيل


4- من المتوقع أن ترتفع نفقات الأندية الإنجليزية بنسبة تقدر بـ20% بسبب تغير أسعار اللاعبين لأسباب تتعلق بتغير قوانين العمل والإجراءات الورقية لقيدهم فى صفوف الأندية الإنجليزية، وفى حالة تقلص عدد النجوم ستصبح شعبية وقوة الدورى فى مهب الريح، وبالتالى ستقع أضرار على صفقات حقوق بث البريميرليج بعد المبالغ الخيالية التى دفعتها بعض المحطات التليفزيونية.

5- بهذه الأضرار سينتقل نجوم الدورى الإنجليزى إلى الدوريات الأخرى التى ستكون فيها القوانين أسهل، حيث يبلغ عدد اللاعبين الأجانب فى البريميرليج 332 لاعبا، وسيكون من الصعب إقناع أى لاعب فى دورى آخر الانتقال إلى إنجلترا بسبب القوانين الجديدة.

3-رونالدو

6- ستلحق الأضرار أيضاً بالمدربين داخل المملكة، فبعد أن ضم البريميرليج العديد من أفضل المدربين مثل جوزيه مورينيو وجوارديولا، سيعانون هم الآخرين لعدة أسباب أبرزها الضرائب التى ستكون كبيرة على رواتبهم مع الاندية بعكس ما كانت على عهد الاتحاد الأوروبى، وسيجبرهم ذلك على مغادرة بريطانيا.

7- سيكون هناك تأثير على البطولات القارية كدورى الأبطال واليورو، حيث من المتوقع أن تقل الفرق التى تشارك فى دورى الأبطال والبالغ عددهم 4، ونفس الحال بالنسبة للدورى الأوروبى.


أخبار متعلقة ..


- البريميرليج وريال مدريد أكثر المتضررين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة