أكرم القصاص - علا الشافعي

البريميرليج وريال مدريد أكثر المتضررين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

الجمعة، 24 يونيو 2016 10:43 ص
البريميرليج وريال مدريد أكثر المتضررين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى جاريث بيل
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاشك أن تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيمتد إلى كرة القدم، بعدما أظهرت نتائج الاستفتاء الذى أجرته بريطانيا أمس الخميس، لحسم مصير المملكة المتحدة بالبقاء داخل الاتحاد الأوروبى من عدمه، وأسفر عن فوز معسكر المطالبين بالخروج من المجموعة بنسبة 52%.

تعاقدات الأندية الأوروبية ستتأثر بالسلب نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى والذى أصبح مسألة وقت، بعد إعلان نتائج الاستفتاء، لاسيما وأن دول المملكة المتحدة على غرار إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، ستكون خارج الاتحاد، ومستقلة عن هذا الكيان.

فعلى سبيل المثال، أندية الدورى الإسبانى "الليجا" على غرار ريال مدريد، ستكون مطالبة بالحد من إبرام الصفقات مع نجوم بريطانيا، بعد نتائج الاستفتاء الذى أظهرت خروج بريطانيا من الكيان الأوروبى الموحد، حيث بات الويلزى جاريث بيل، صانع ألعاب ريال مدريد "أجنبياً".

أندية الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" هى أكثر المتضررين من نتائج الاستفتاء، بعدما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" فى مارس الماضى، أن 332 لاعبا أوروبيا فى الدورى الإنجليزى الممتاز ودورى الدرجة الثانية والدورى الاسكتلندى الممتاز، سيعانون من عدم الوفاء بالمعايير المفروضة للتعاقد مع لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبى، حال خروج بريطانيا من هذا الكيان وهو ما حدث بالفعل.

فعلى سبيل المثال، لاعبين مثل الثنائى الفرنسى سمير نصرى وديمترى باييه نجمى مانشستر سيتى ووستهام يونايتد الإنجليزى، سيتم معاملتهما معاملة اللاعبين الأجانب، مثلما يحدث مع اللاعبين القادمين دول أفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا.


موضوعات متعلقة..



- ديفيد كاميرون يعلن استقالته من منصبه بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسين

شباب اسكندرية يطالب بإلغاء قرار وزير الرياضة بدمج 36 نادي في الاسكندرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة