من وحى "جراند أوتيل".. 5 أشكال مختلفة للأمان من وجهة نظر الأنثى

الجمعة، 24 يونيو 2016 09:02 م
من وحى "جراند أوتيل".. 5 أشكال مختلفة للأمان من وجهة نظر الأنثى جراند أوتيل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الأمان" الهدف الأهم الذى يسعى وراءه كل إنسان فى العالم، لا سيما بالنسبة للنساء. وعلى الرغم من أن هذا الهدف واحد للجميع إلا أن كل شخص يرى الأمان بطريقته وبالتالى يحدد على أساسه الطريق الذى يسلكه لتحقيقه ويحقق معه سعادته.

وفى مسلسل "جراند أوتيل" الذى يعرض خلال شهر رمضان ويشارك فيه نخبة من النجوم، تظهر من خلال الشخصيات النسائية المتنوعة فى المسلسل كيف يختلف تعريف الأمان من شخصية لأخرى ومن فتاة لأخرى، حتى أننا من خلال المسلسل نلاحظ 5 أشكال مختلفة للأمان الذى تبحث عنه النساء..

جراند-اوتيل-(1)

"نازلى.. الأمان هو الحب"


"بالنسبة لبناته، الأب أهم راجل فى الدنيا ولما بيروح.. فى حتة من الأمان بتروح معاه، مفيش حد بيقدر يعوضها" هكذا باحت "نازلى" لـ"أمين" عن مشاعرها بعد فقدان والدها، وهو ما يكشف، إلى جانب أحداث المسلسل، طبيعة الأمان الذى تبحث عنه نازلى والذى يتجسد فى الحب.
لا ترى نازلى الأمان فى الوجاهة الاجتماعية ولا النفوذ أو المال ولكنها تجده فى رجل تحبه، ولهذا كانت مستعدة لأن تتخلى عن كل شىء وتهرب مع "على" وتبدأ معه حياة جديدة فقط لأنها تحبه وتشعر معه بالأمان.

جراند-اوتيل-(2)

"ورد وآمال.. الأمان هو النفوذ"


لكل منهما شخصية مختلفة وظروف مختلفة وسلكت كل منهما طريقا مختلفا أيضًا من أجل الوصول للأمان، لكن ما فعلتاه يوضح أن الاثنتين تريا الأمان فى النفوذ والسلطة، ولهذا نرى "آمال" مستعدة لأن تفعل أى شىء ليتولى زوجها إدارة "الجراند أوتيل" لتضمن بذلك النفوذ والسلطة، ومن أجل النفوذ والسلطة أيضًا أطاعت "آمال" أمها فى خدعة الحمل الكاذبة.

أما "ورد" فكانت تتطلع إلى نفوذ "مراد" وسلطته وكان هذا سببًا لوقوعها فى حبه، وحين انقلب عليها، وحين اكتشفت حقيقة ملكية "أمين" للجراند اوتيل، قررت الزواج منه لأن هذا يضمن لها النفوذ.


جراند-اوتيل-(4)

"ضحى.. الأمان هى الفلوس"


شكل آخر للأمان رأته "ضحى" شقيقة "على" وهو المال بعد أن صدمت فى حبها لمراد.
وما إن وجدت "ضحى" الخطاب القنبلة الذى يقلب موازين ملكية "الجراند أوتيل" حتى رأت فيه مصدرًا للمال الذى يوفر لها الحماية ويمنحها فرصة لبدء حياة جديدة، ولكنه على عكس توقعاتها كان سببًا فى تعرض حياتها للخطر.

جراند-اوتيل-(3)

"سكينة.. الأمان هو النظام"


عرفت سكينة الحب ولكنها لم تعرف الأمان، وظلت طوال الوقت محتفظة بسرها بينها وبين نفسها فحسب، وكتمته حتى عن ابنها الشخص الأقرب إليها فى الدنيا، ورأت "الست سكينة" الأمان متجسدًا فى المثل الشعبى "امشى عدل يحتار عدوك فيك"، حيث رأت أن فى التزامها بالقوانين والنظام الأمان المطلق لها ولابنها لتستمر حياتها فى الجراند أوتيل.

جراند-اوتيل-(5)

"قسمت هانم.. الأمان هو الصورة الاجتماعية"


يمكن لـ"قسمت هانم" أن تستوعب مواجهة أزمة مالية هى وعائلتها لكن لا يمكنها أبدًا أن تتخيل اهتزاز صورتها الاجتماعية بأى شكل من الأشكال، وهى مستعدة من أجل إنقاذ صورة العائلة أن تفعل أى شىء.


موضوعات متعلقة..


علا الشافعى تكتب: رغم "إسبانيته".. مسلسل "جراند أوتيل" حصان السباق الرمضانى الأسود.. قصة محبوكة وسرد متناغم وإخراج واعد وأداء تمثيلى قوى لسوسن بدر وأنوشكا ودينا الشربينى ومحمد ممدوح

مصممة ملابس جراند أوتيل: شاهدت أفلام الخمسينيات للتعرف على شكل الملابس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة