فوز مصر بعضوية لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة انتصار جديد فى عهد السيسى.. نواب بالبرلمان: تكليل لجهود الدبلوماسية المصرية.. وتصحيح للصورة المغلوطة عن مصر.. وتأكيد على استعادة البلاد لمكانتها

الجمعة، 24 يونيو 2016 05:19 م
فوز مصر بعضوية لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة انتصار جديد فى عهد السيسى.. نواب بالبرلمان: تكليل لجهود الدبلوماسية المصرية.. وتصحيح للصورة المغلوطة عن مصر.. وتأكيد على استعادة البلاد لمكانتها النائب محمد العرابى
كتب كامل كامل - رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نواب البرلمان أهمية انتخاب مصر فى عضوية لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، موضحين أن هذه الخطوة كللتها جهود مكثفة من قبل الدبلوماسية المصرية فى الخارج، ومشيرين إلى أن مصر تسعى لحصد مقعد حقوق إنسان جامعة الدول العربية بعد الأمم المتحدة.

وقال النائب محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن انتخاب مصر عضو فى لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة هو جاء نتيجة الجهود المكثفة التى قامت بها الدبلوماسية المصرية فى جنيف إلى جانب أنه ستكون صفعة لكل من يقف ضد مصر.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الخارجية المصرية قامت بجهود كبيرة من أجل التأكيد على مكانة مصر خارجية وتحفيز الدول فى لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لانتخاب مصر كعضو فيها.

من جانبه، قال النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن فوز مصر فى انتخابات التجديد النصفى لعضوية لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة للفترة من 2017 – 2021، وذلك بانتخاب السفير أحمد فتح الله ممثلاً عن مصر فى اللجنة، استعادة لدور مصر ومكانته الطبيعة.

وأوضح "مخاليف" لـ"اليوم السابع" أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تسعى نحو حصد مقعد بلجنة حقوق الإنسان جامعة الدول العربية، مشيرًا إلى أن اللجنة تقدمت منذ شهر لحصد هذا المقعد لتتمكن من استعادة دورها العربى والعالمى.

فيما، قال النائب محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ عمالها بمناقشة قانون التميز وعدد من القوانين الأخرى المقرر تحويلها من مجلس النواب كقانون العدالة الاجتماعية وقانون التظاهر التى طالبت الحكومة بتعديله.

وأوضح الكومى لـ"اليوم السابع" أن لجنة حقوق الإنسان ستنظر 3 مشروعات لقانون التظاهر أولها قانون الحكومة وقانون المجلس القومى لحقوق الإنسان وقانون مقترح من أحد اعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

وفى السياق ذاته، قال النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن انتخاب مصر لعضوية لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يعد خطوة مهمة تؤكد مكانة مصر خارجيًا.

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن هذه الخطوة ستساهم فى تكذيب أى شائعات تخرجها بعض الدول عن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر.

فيما أشاد المهندس علم الخولى، نائب رئيس مجلس القبائل العربية، نائب رئيس حزب الغد بفوز مصر فى انتخابات التجديد النصفى لعضوية لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة للفترة من 2017 إلى 2012، مضيفا: "هذا انتصار جديد فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وأضاف "الخولى" فى بيان اليوم الجمعة: "فوز مصر فى انتخابات التجديد النصفى لعضوية لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة للفترة يعد انتصاراً حقيقياً لمصر للرد على كل ما يُثار من الشائعات التى تُروج ضد مصر وتصحيح الصورة المغلوطة عنها بشأن انتهاكات حقوق الإنسان، من قبل الأجندات الخارجية المسلطة علينا، التى تستهدف الوطن وتصور للعالم شائعات وصور مغلوطة غير صحيحة عن مصر.

وأشار "الخولى" إلى أن مصر سيكون لها دور بعد فوزها بهذه العضوية، وكذلك بإرسال وفود برلمانية إلى الأمم المتحدة للاضطلاع على كل التقارير الخاصة بملف حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لمساعدتنا بالبرلمان.



موضوعات متعلقة..


وزارة الخارجية: مصر تفوز بعضوية لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة