رئيس مؤسسة الحج: اختيار المشرفين على بعثة الحج من ٢٥ محافظة.. بدء برامج التوعية للحجاج بعد عيد الفطر.. نسدد آخر الدفعات المالية للجانب السعودى يونيو الجارى.. وبلغ إجمالى المبالغ ١٥٠ مليون ريال سعودى

الخميس، 23 يونيو 2016 03:14 ص
رئيس مؤسسة الحج: اختيار المشرفين على بعثة الحج من ٢٥ محافظة.. بدء برامج التوعية للحجاج بعد عيد الفطر.. نسدد آخر الدفعات المالية للجانب السعودى يونيو الجارى.. وبلغ إجمالى المبالغ ١٥٠ مليون ريال سعودى أيمن عبد الموجود مدير مؤسسة تيسير الحج بوزارة التضامن الاجتماعى
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أيمن عبد الموجود مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أمس الأربعاء، أنه تم الانتهاء من اختيار المشرفين على بعثة الحج للعام الجارى من ٢٥ محافظة على مستوى الجمهورية ومتبقى محافظتين ستنتهى من اختيار المشرفين اليوم الخميس، وهما محافظتى أسوان والإسكندرية.

وأضاف عبد الموجود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد المحافظات بلغ ٢٧ محافظة تم اختيار المشرفين على بعثة الحج منها، ليبلغ إجمالى عدد المشرفين ما بين ٢١٥ إلى ٢٢٠ مشرفا على ١٠ آلاف حاج ببعثة الحج العام الجارى، وتصدرت محافظة القاهرة أكبر المحافظات عددا للمشرفين هى محافظة القاهرة بعدد ٢٤ مشرفا ويليها محافظة الجيزة بعدد ١٦ مشرفا، وجاءت فى المرتبة الثالثة محافظة الشرقية بعدد ١٣ مشرفا.

كما أشار عبد الموجود إلى أن محافظة القليوبية بلغ عدد المشرفين بها ١٠ مشرفين، ومحافظة الدقهلية بلغت ١٠ مشرفين، ومحافظة البحيرة ١٢ مشرف، ولفت إلى أنه بمجرد الانتهاء من عدد المشرفين على مستوى كافة المحافظات، ستبدأ برامج التوعية للحجاج فى كل محافظة ولكن بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف أن برامج التوعية ستتم من خلال لجان مشكلة من وزارة التضامن مع وزارة الصحة والأزهر ومديريات التضامن بكل محافظة، وتقوم اللجان بجمع الحجاج لتوعيتهم ببرامج الحج، والتأكيد على تطبيقها خلال رحلتهم لضمان السلامة والعودة بأمان بعد انتهائهم من أداء الفريضة.

كما أوضح أن وزارة التضامن تجرى حاليا مرحلة توثيق العقود مع الجانب السعودى، ومراجعة سداد باقى الدفعات الخاصة باشتراكات الحجاج الفائزين، والتى بلغت إجماليها ١٥٠ مليون ريال سعودى حصيلة ٤٠٠ مليون جنيه من الاشتراكات، وتم تدبير العملة من البنك المركزى بعد مخاطبة الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن لمحافظ البنك المركزى، لافتا إلى أن آخر دفعة للجانب السعودى ستتم بنهاية شهر يونيو الجارى.

وأكد أن الوزارة ستبدأ بعد انتهاء شهر رمضان إصدار التأشيرات للحجاج مع وزارة الداخلية المصرية والقنصلية السعودية، وتحديد المواعيد الخاصة بمقابلات الحجاج فى القنصلية لإنهاء الإجراءات اللازمة.

وجدير بالذكر أن عدد الحجاج الفائزين العام الجارى بلغ ١٠ آلاف حاج، وقاموا بتسديد اشتراكاتهم بكل فروع بنك مصر على حساب المؤسسة القومية للحج، وبلغت المصروفات للمستويات الأربع اللائى تم تحديدها للعام الحالى تتمثل فى مستوى أول خمس نجوم بساحة الحرم ويبلغ ثمنه 48 ألف جنيه، ومستوى ثانى خمس نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة 700 متر ويبلغ ثمنه 43 ألف جنيه ومستوى اقتصادى "أ" 3 نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة حوالى 500 متر وثمنه 35 ألفا و500 جنيه، ومستوى اقتصادى "ب" 3 نجوم يبعد حوالى كيلو متر عن الحرم وسعره 30 ألف جنيه، حيث زادت المستويات 17% عن العام الماضى بسبب فرق العملة.



موضوعات متعلقة


- بالصور.. وزير السياحة للبرلمان: خطة جديدة لتنظيم الحج لوقف نظامى الحصص والقرعة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة