اخبار اليابان .. مصرع 6 أشخاص بسبب هطول أمطار غزيرة جنوب غرب اليابان

الأربعاء، 22 يونيو 2016 05:19 ص
اخبار اليابان .. مصرع 6 أشخاص بسبب هطول أمطار غزيرة جنوب غرب اليابان سيارة اسعاف - صورة أرشيفية
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى ستة أشخاص على الأقل حتفهم وفقد طالب جامعى اليوم الأربعاء مع تساقط أمطار غزيرة على أجزاء من جنوب غرب اليابان مازالت تعانى من آثار زلازل ضربت المنطقة قبل شهرين.

وقالت القناة التلفزيونية الإخبارية العامة (إن إتش كيه) إن مئات الآلاف من الأشخاص طلب منهم إخلاء منطقة واسعة فى كيوشو الجزيرة الرئيسية الواقعة فى أقصى جنوب اليابان حيث توفى 49 شخصا فى زلازل فى أبريل نيسان أضعفت التربة وتركتها عرضة لانهيارات أرضية.

وأبلغت امرأة مسنة القناة التلفزيونية فى مركز إيواء مؤقت "كنت فى عجلة من أمرى للرحيل.. ليس لدى أى شيء غير ملابسى التى أرتديها."، ومن بين اولئك الذين قتلوا اليوم زوجان فى الثمانينات من العمر اجتاحت الاوحال منزلهما فى كوماموتو بعد أن سقطت أمطار بلغ منسوبها أكثر من أربع بوصات فى الساعة فى بعض الاماكن.

وزار رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى كوماموتو اليوم الأربعاء لاطلاق حملة انتخابات المجلس الأعلى للبرلمان التى ستجرى الشهر القادم، وحذرت السلطات من مزيد من الانهيارات الأرضية فى مناطق ضعفت فيها التربة بعد زلزال بلغت شدته 7.3 درجة فى أبريل نيسان ومازال بضعة آلاف من الأشخاص يعيشون فى مراكز إيواء مؤقتة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة