مسئول باكستانى: مخيمات اللاجئين الأفغان تحولت لملاذات آمنة للإرهابيين

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 09:43 ص
مسئول باكستانى: مخيمات اللاجئين الأفغان تحولت لملاذات آمنة للإرهابيين لاجئين ـ صورة أرشيفية
إسلام آباد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر مستشار رئيس الوزراء الباكستانى لشؤون السياسة الخارجية والأمن القومى سرتاج عزيز من أن مخيمات اللاجئين الأفغان داخل الأراضى الباكستانية تحولت إلى ملاذات آمنة للإرهابيين بعدما قامت القوات المسلحة الباكستانية بتدمير البنية التحتية للمسلحين فى المناطق القبلية.

ونقلت صحيفة (دون) الباكستانية على موقعها الالكترونى اليوم الثلاثاء عن عزيز تأكيده، فى مقابلة مع محطة تليفزيونية محلية، أن قضية اللاجئين الأفغان أصبحت قضية أمن قومى لباكستان فى ضوء تحول هذه المخيمات إلى ملاذات آمنة للإرهابيين بسبب عدم خضوع حركتهم لأى ضوابط.

وأوضح المسئول الباكستانى أن السلطات الباكستانية استعادت سلطانها داخل المناطق القبلية المدارة فيدراليا ولكن إذا ظلت الحدود الأفغانية بلا ضوابط فإن هذه المناطق القبلية لن تنعم بالآمان.

كما دعا عزيز إلى ترحيل اللاجئين الأفغان إلى بلدهم، ولكن بشكل تدريجى.. .وأكد أن باكستان ستكون بحاجة إلى خطة عمل لتنفيذ هذه العملية.

وحول الاجتماع الذى عقد أمس بين وفد أفغانى ودبلوماسيين باكستانيين..قال عزيز أن الاجتماع عقد فى جو ودى واتفق الجانبان على وضع آلية لإدارة الحدود.

وعن التوتر الأخير مع أفغانستان، قال عزيز أن باكستان تدفع ثمن السياسات التى اعتمدتها أثناء الغزو الروسى لأفغانستان، حيث وفد 5 ملايين لاجىء إلى أراضيها وبصحبتهم مخدرات وأسلحة تسببت فى زعزعة استقرار باكستان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة