نائب: ربط منظومة ألبان الأطفال الجديدة ببيانات الصحة لضمان نجاحها

الإثنين، 20 يونيو 2016 01:07 م
نائب: ربط منظومة ألبان الأطفال الجديدة ببيانات الصحة لضمان نجاحها الدكتور محمد عبد الغنى عضو مجلس النواب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، إن تفعيل منظومة وزارة الصحة لتوزيع الألبان المدعمة للأطفال من خلال الكارت الذكى، والمقرر انطلاقها ابتداءً من شهر أغسطس المقبل، خطوة جيدة ستساعد على حل أزمة الألبان التى شهدتها مصر خلال الأشهر الماضية، باقتراب نفاد الاحتياطى من الألبان المدعمة، واختفاء الألبان من الصيدليات، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها.

وأكد عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، لـ"اليوم السابع"، على ضرورة ربط صرف الألبان بشكل كامل بقاعدة البيانات الخاصة بوزارة الصحة، كونها الجهة المنوطة بالأمر والتى تتوافر لديها تواريخ ميلاد الأطفال، مما يساهم فى تحديد صاحب الحق فى صرف الألبان المدعمة، مشيرًا إلى أن المنظومة الجديدة حال تطبيقها بشكل جيد ستساهم بشكل كبير فى رفع الأعباء عن الفقراء.

وأشار إلى أن توزيع الألبان للمستفيدين من منافذ الأمومة والطفولة بوزارة الصحة بالكارت الذكى، ووقف توزيعه من الصيدليات، سيساهم فى ضبط الأسعار وعدم السماح بالتلاعب فى التوزيع.


موضوعات متعلقة..


- بدء تطبيق المنظومة الجديدة لصرف ألبان الأطفال أغسطس.. الشركة المصرية للأدوية: صرفها بالكارت الذكى بوزارة الصحة بدلا من الصيدليات.. توزيع 1.5 مليون علبة شهريا.. 3 جنيهات سعر العبوة من سن يوم لـ6 أشهر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة