بدء تطبيق المنظومة الجديدة لصرف ألبان الأطفال أغسطس.. الشركة المصرية للأدوية: صرفها بالكارت الذكى بوزارة الصحة بدلا من الصيدليات.. توزيع 1.5 مليون علبة شهريا.. 3 جنيهات سعر العبوة من سن يوم لـ6 أشهر

الإثنين، 20 يونيو 2016 11:30 ص
بدء تطبيق المنظومة الجديدة لصرف ألبان الأطفال أغسطس.. الشركة المصرية للأدوية: صرفها بالكارت الذكى بوزارة الصحة بدلا من الصيدليات.. توزيع 1.5 مليون علبة شهريا.. 3 جنيهات سعر العبوة من سن يوم لـ6 أشهر ألبان أطفال - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شريف السبكى رئيس الشركة المصرية للأدوية، إحدى شركات قطاع الأعمال المسئولة عن توريد ألبان الأطفال المدعمة لوزارة الصحة، أنه سيتم تطبيق منظومة صرف الألبان الجديدة خلال شهر أغسطس المقبل.

وقال الدكتور شريف السبكى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه وفقا للنظام الجديد الذى وضعته وزارة الصحة لتوزيع الألبان المدعمة من خلال الكارت الذكى فى المناقصة الجديدة لعام 2016 / 2017، لن يتم توزيع الألبان بالصيدليات وسيتم صرفها للمستفيدين من منافذ الأمومة والطفولة بوزارة الصحة بالكارت الذكى.

وأوضح رئيس الشركة المصرية للأدوية، أنه سيتم توريد 18 مليون علبة لبن مدعم بـ468 مليون جنيه منهم 12 مليون علبة، من سن يوم إلى 6 أشهر سعر العلبة بـ3 جنيها، و6 ملايين علبة من سن 6 إلى 12 شهر بسعر 18 جنيها، مشيرا إلى أن البديل فى القطاع الخاص يباع بـ60 جنيها.

وأشار الدكتور شريف السبكى رئيس الشركة المصرية للأدوية، إلى أن الشركة تتعامل حاليا مع 40 ألف صيدلية تحصل على 12 علبة شهريا من الألبان المدعمة، مشيرا إلى أن 55 منفذا للشركة سيتولون مسألة توزيع ألبان الأطفال المدعمة على مراكز الأمومة والطفولة بالقاهرة والمحافظات.

وتابع رئيس الشركة المصرية للأدوية، أنه سيتم توزيع مليون علبة شهريا من الألبان المتعلقة بالأطفال من سن يوم إلى 6 أشهر، ونصف مليون علبة شهريا من الألبان المتعلقة بالأطفال من سن 6 إلى 12 شهرا.

وكشف رئيس الشركة المصرية للأدوية انخفاض دعم الألبان من 750 إلى 468 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم إلغاء الألبان المدعمة للأطفال من سن يوم إلى 6 أشهر والتى تباع بـ17 جنيها فى الصيدليات، لافتا إلى أن الشركة تقوم حالياً بتوريد الثلث الأخير من الألبان المدعمة من مناقصة العام الماضى 2014 / 2015، موضحا أن الوزارة مديونة للشركة المصرية بـ470 مليون جنيه قيمة ثلثى صفة الألبان التى تم توريدها وفقاً لمناقصة العام الماضى.

وكان الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أكد ميكنة عملية صرف ألبان الأطفال الصناعية "شبيهة لبن الأم" لـ12% من الأطفال حديثى الولادة سنويا، من خلال إصدار كروت ذكية لصرفها لأكثر من 350 ألف طفل.

وأكد أنه تم زيادة منافذ توزيع ألبان الأطفال من 608 إلى 1005 منافذ، مشيرا إلى أنه تم مراعاة التوزيع الجغرافى لتكون المنافذ متوفرة بكل إدارة داخل كل محافظة.

وقال وزير الصحة إنه تم اتخاذ الإجراءات المطلوبة من أجل البدء فى ميكنة صرف الألبان الصناعية المدعومة لضمان وصولها إلى مستحقيها، وضمان مراقبة الدولة على الكميات المنصرفة من السلع المدعومة، مشيرا إلى أنه سيتم توريد الألبان الجديدة فى موعدها.


موضوعات متعلقة:


تقرير التفتيش المالى بوزارة الصحة يكشف فسادا بالجملة فى مستشفى الأقصر الدولى.. تلاعب فى دفاتر حضور الموظفين.. وأطباء أخلوا طرفهم ومازالوا يحصلون على رواتبهم وحوافزهم.. وإحالة 30 واقعة للنيابة العامة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة