القبض على شخص ينتحل صفة ضابط لابتزاز المواطنين عبر صفحات "فيس بوك"

الخميس، 02 يونيو 2016 12:50 م
القبض على شخص ينتحل صفة ضابط لابتزاز المواطنين عبر صفحات "فيس بوك" اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بلاغاً من "محمد. أ. م" مقيم بالجيزة، بتضرره من القائم على إدارة صفحة بعنوان (مكافحة الجرائم الإلكترونية) على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، لإرساله رسائل إلى حساب نجلته القاصر "أمنة" 16 سنة المسمى (رمبو جولد) على ذات الموقع، متضمناً مطالبتها بمبالغ مالية نظير إغلاق حسابين على موقع إنستجرام تم إنشائهما بمعرفة مجهول، ووضع عليه صور خاصة بها، فضلاً عن إيهامها من خلال تلك الرسائل أنه تابع لوزارة الداخلية فى مجال مكافحة جرائم الحاسبات وشبكة المعلومات الدولية، ما أصابهما بأضرار ماديه وأدبية جسيمه.

وبتتبع الحساب الذى يرسل الرسائل، تبين أنه خاص بـ"أحمد. ح" 51 سنة، مقيم حى دار السلام بالقاهرة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم ضبطه، وبتفتيش مسكنه تم ضبط (جهاز حاسب آلى) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى ارتكابه الواقعة.

كما تبين وجود محادثات مع آخرين منتحلاً صفة ضابط شرطة بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكة المعلومات الدولية بوزارة الداخلية (مباحث الإنترنت)، وتبين وجود ملف يحمل صور وبيانات خاصة بإحدى السيدات وصورة ضوئية لمحضر شرطة ممهور بخاتم شعار الجمهورية، تبين أنه مزور، من خلال انتحال صفة ضابط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، وباستكمال الفحص الفنى للجهاز المضبوط تبين أن المتهم مسئول عن إدارة (30) صفحة أخرى.

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وأقر أنه يقوم باستقبال شكاوى ضحايا جرائم الحاسبات وشبكة المعلومات عن طريق الرسائل الخاصة بالصفحة، وأنه يطلب منهم تحويل مبالغ مالية مقابل مساعدتهم فى الأضرار التى لحقت بهم من خلال شبكة الإنترنت.

وبسؤاله عن محضر الشرطة المزور، أقر بأنه صاغه لتهديد ضحاياه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة.


موضوعات متعلقة..


- سقوط مدرس حاسب إلى بمطروح اخترق 1500صفحة بـ"فيس بوك" لابتزاز الفتيات بصورهن








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة