إيلون موسك: نعمل على طائرة كهربائية صديقة للبيئة وتُقلع عموديًا

الجمعة، 05 فبراير 2016 09:06 م
إيلون موسك: نعمل على طائرة كهربائية صديقة للبيئة وتُقلع عموديًا طائرة كهربائية – أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف إيلون موسك الرئيس التنفيذى لشركتى تسلا وSpaceX، خلال حفل توزيع جوائز مسابقة Hyperloop Pod فى جامعة تكساس A&M فى وقت سابق من هذا الأسبوع، عن فكرة عظيمة يسعى لتحقيقها من خلال ابتكار طائرة كهربائية يمكنها الإقلاع بشكل عمودى، حيث قال: "لقد فكرت فى الإقلاع والهبوط العمودى لطائرة كهربائية، فأعتقد أنى أمتلك شيئًا حول هذا الأمر، وأنا أسعى لفعل شىء حيال ذلك".



ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى،فعلى عكس الطائرات التقليدية، فإن الطائرة العمودية يمكنها أن تقلع وتهبط بشكل عمودى، كما أنها لا تحتاج إلى مدرج ويمكنها أن تحوم فوق سطح الأرض، وفى حالة نجاح هذه الفكرة سيتمكن موسك من تحقيق نجاحات كبيرة، وكان موسك قد قال آخر مرة إنه يمتلك فكرة جيدة حول اقتراح نظام فائق السرعة Hyperloop فى عام 2013.

الجدير بالذكر أن هناك الآن شركة ممولة تعمل على تكنولوجيا لهذا الجيل الجديد من النقل فى العصر الحديث، بالإضافة إلى ذلك فإن SpaceX تبنى حاليًا مسار اختبار فى كاليفورنيا هذا الصيف، حيث يستعد فريق من طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والذى فاز فى منافسة موسك اختبار تصميم 800MPH pod.

وقد أشار موسك، إلى أن لديه تصورًا لطائرة كهربائية خلال شهر أكتوبر الماضى، لكن يبقى أن نرى الشكل النهائى الذى ستظهر فيه هذه الطائرة، وهل ستكون مثل Hyperloop أم لا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة