التشكيك فى قدراته وشعوره بالرفض.. أهم أسباب انعدام ثقة طفلك بنفسه

السبت، 18 يونيو 2016 11:00 ص
التشكيك فى قدراته وشعوره بالرفض.. أهم أسباب انعدام ثقة طفلك بنفسه العديد من العوامل تؤثر على الصحة النفسية للطفل ـ أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غرس الثقة بالنفس ليس أمرا سهلا وخاصة بالنسبة للأم تجاه طفلها خاصة فى مرحلة نشأته التى تحتاج إلى مجهود كبير فى الرعاية وإعطائه المزيد من الحب والحنان والأمان والعطف والثقة والذى يعتبر أول خطوة فى طريق غرس الثقة بالنفس وبذلك تصبح شخصية الطفل سوية وعندما يكبر يستطيع أن يبتكر ويؤسس المشروعات التى ينجح فيها وتفيد مجتمعه.

قد يقع بعض الآباء وخاصة الأمهات باتباع أساليب تربوية خاطئة تسلكها الأسرة مع الطفل تؤدى إلى فقدان ثقته بنفسه وأول هذه الأمور حسبما ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية إشعاره برفض الأسرة له سواء بسبب الشكل أو نوعه كذكر أو أنثى أو معايرته بمستوى ذكاءه وأسباب أخرى.

كما أن حرمانه من أن يعبر عن نفسه بحرية أو نشكك طوال الوقت فى قدراته ينتج عنه شخصية خجولة مترددة خائفة وحساسة تتعامل مع الأشخاص ذوى السلطة بخوف وخجل شديدين هو أحد أهم علامات عدم الثقة بالنفس فهنا الشخص يفتقد تقديره لنفسه ويبالغ فيها فى تقدير الآخرين.

ويتعلق انعدام الثقة عند الطفل بأمر خاص بالجانب الوراثى والمزاج الشخصى للطفل وخاصة الذى يتميز بإحساس مرهف وبعض من الانطوائية وقد يجد صعوبة فى خوض التجارب مع الآخرين وقد يجد طفلك صعوبة عند وصوله سن المراهقة فيبدأ فى تكوين شخصيته والبحث عن هوية تميزه فبسبب عدم ثقته بنفسه لا يستطيع التعرف على نقاط قوته ويظل حائراً.


موضوعات متعلقة..


- لو بتشتغلى.. إزاى تعرفى إجابة السؤال الصعب: أنا أم كويسة؟

- 10 طرق لتعليم أطفالك كيف يحبون أجسادهم.. علميهم رؤية الجمال فى كل شىء











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الطاقة البكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة