أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تجنى أولى ثمار مشروع الرئاسة"المعلمون أولا"..مستشار الرئيس: تخريج الدفعة الأولى الشهر المقبل.. وبدء المرحلة الثانية بمسابقة بين مدارس الجمهورية.. ويؤكد : المتخرجون سفراء للتغير فى المدارس

الجمعة، 17 يونيو 2016 12:00 ص
مصر تجنى أولى ثمار مشروع الرئاسة"المعلمون أولا"..مستشار الرئيس: تخريج الدفعة الأولى الشهر المقبل.. وبدء المرحلة الثانية بمسابقة بين مدارس الجمهورية.. ويؤكد : المتخرجون سفراء للتغير فى المدارس الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق شوقى ، الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية ، إن تخريج أول دفعة من برنامج الرئاسة لتدريب المعلمين "المعلمون أولا" سيكون فى شهر يوليو المقبل، حيث سيتم تخريج أكثر من 500 معلم من 100 مدرسة .

وأضاف الدكتور طارق شوقى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" ، أن نتائج التدريب واضحة وجيدة على المعلمين المتدربين ، وسيكونون نواة جيدة لتطوير التعليم المصرى ، مشيرا إلى أنهم تدربوا على سبل التعليم الحديثة بحيث يتم ربطهم بنظام التعليم الحديث والذى من التوقع أنه تتجه مصر لتطبيقه تدريجيا خلال السنوات المقبلة لتطوير التعليم المصرى .

وأكد الدكتور طارق شوقى ، أنه بعد تخرج المعلم مباشرة سيتم عمل مسابقة جديدة بين المدارس للاختيار دفعة جديد من المتدربين، حيث ستكون فترة التدريب خلال أجازة نهاية العام ، موضحا أنه سيتم زيادة عدد المدارس المختارة .

ووصف شوقى ، الـ 10 آلاف الذين سيتم تدريبهم بـ "سفراء للتغير فى المدارس" مضيفا أن تطبيق المشروع يتم داخل الفصل وليس خارجه، مؤكدا أن التدريب الذى يتلقاه المعلمون سيكون مردوده داخل الفصل ولن يدخل المعلم امتحانات ولكن سيكون هناك تقييما مستمرا ، عبارة عن تقييم ذاتى وتقييم الوزراء وتقييم المدرب، لإعداد جيل جديد من المعلمين لتحقيق كافة أهداف التعليم وتجربة التعليم الأمثل .

وأشار الدكتور طارق شوقى ، الى أن الـ 100 مدرسة التى يجرى بها التدريب تابعة لوزارة التربية والعليم ، يطلق عليها "مدارس داعمة" ضمن المرحلة الأولى من المشروع التى تم إطلاقها فى شهر مارس الماضى، ويتم حاليا تدريب أكثر من 500 معلم بالقاهرة الكبرى عن طريق 75 معلم الذين تدربوا جدا منذ شهر أكتوبر الماضى وأصبحوا نواة للمشروع.

وأشار شوقى إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستكون بمسابقة بين المدارس على مستوى جميع محافظات الجمهورية، موضحا أنه فى المرحلة الأولى قام المسئولون عن المشروع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم باختيار المدارس بدون مسابقة وأطلقت لقب مدارس داعمة عليها، لأن كل مدرسة بتصميمها ستساعد ما حولها من مدارس فى تطوير نفسها مستقبلا .

وأكد شوقى أن التدريب مختلف تماما وحديث، حيث إنه يغير أداء المعلم تماما، موضحا أنه تم تدشين موقع إلكترونى لتبادل الأسئلة بين المعلمين وبعضهم وبينهم وبين المدربين، بحيث يحكم على تغيير أدائه من خلال رؤية زميله ومدربه لأدائه.

فى سياق متصل قال شوقى إن كل أستاذ يحصل على القدر الكافى من التدريب ليصبح مؤهلا، حيث إن هناك من يصل للمستوى المطلوب خلال شهر وآخر خلال 3 أشهر ولا يوجد تحيز بالمنظومة، مؤكدا أن التجربة ستقيم وتعرض على رئيس الجمهورية.




موضوعات متعلقة :



أمين المجالس التخصصية الرئاسية: إطلاق المرحلة الثانية من "المعلمون أولا" يونيو المقبل.. طارق شوقى: سنختار المتدربين بمسابقة بين جميع المدارس.. ونسجل تقدم المعلمين فى التدريب على كارت ذكى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

هويدا حسن حراز

متى يبدا البرنامج وكيف التسجيل

متى يبدا البرنامج وكيف التسجيل

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

لايمكن

عدد الردود 0

بواسطة:

أم أحمد

المعلمون أولا ازاى يعنى

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

لأصحاب التعليقات

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى سويلم

الجميع فى حاجة الى تربية

عدد الردود 0

بواسطة:

هدى زعتر

نعم يوجد تغيير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة