أمين المجالس التخصصية الرئاسية: إطلاق المرحلة الثانية من "المعلمون أولا" يونيو المقبل.. طارق شوقى: سنختار المتدربين بمسابقة بين جميع المدارس.. ونسجل تقدم المعلمين فى التدريب على كارت ذكى

الإثنين، 11 أبريل 2016 09:30 م
أمين المجالس التخصصية الرئاسية: إطلاق المرحلة الثانية من "المعلمون أولا" يونيو المقبل.. طارق شوقى: سنختار المتدربين بمسابقة بين جميع المدارس.. ونسجل تقدم المعلمين فى التدريب على كارت ذكى الدكتور طارق شوقى أمين المجالس التخصصية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق شوقى، أمين المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، إن مشروع تدريب الـ10 آلاف معلم "المعلمون أولا" يسير بخطى ثابتة فى الفترة الحالية.

وأضاف شوقى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المرحلة الثانية من المشروع ستبدأ خلال شهر يوليو المقبل، بحيث يكون التدريب خلال إجازة نهاية العام، وزيادة أعداد المتدربين بعدما يتم اختيار المعلمين المتفوقين من الـ700 الذين يتم تدريبهم حاليا لينضموا إلى الـ75 نواة المشروع، مؤكدا أنه يتم تطوير المحتوى التعليمى باستمرار.

وأوضح شوقى أن عملية التدريب الآن مستمرة فى 100 مدرسة يطلق عليها "مدارس داعمة" وجميعها حكومية تتبع وزارة التربية والتعليم، ضمن المرحلة الأولى من المشروع التى تم إطلاقها فى شهر مارس الماضى، ويتم حاليا تدريب أكثر من 700 معلم بالقاهرة الكبرى عن طريق 75 معلم الذين تدربوا جدا منذ شهر أكتوبر الماضى وأصبحوا نواة للمشروع.

وأشار شوقى إلى أنه فى المرحلة الأولى قام المسئولون عن المشروع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم باختيار المدارس بدون مسابقة وأطلقت لقب مدارس داعمة عليها، لأن كل مدرسة بتصميمها ستساعد ما حولها من مدارس فى تطوير نفسها مستقبلا، مؤكدا أن المرحلة الثانية من المشروع ستكون بمسابقة بين المدارس على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأكد شوقى أن التدريب مختلف تماما وحديث، حيث إنه يغير أداء المعلم تماما، موضحا أنه تم تدشين موقع إلكترونى لتبادل الأسئلة بين المعلمين وبعضهم وبينهم وبين المدربين، بحيث يحكم على تغيير أدائه من خلال رؤية زميله ومدربه لأدائه.

وتابع شوقى أن أى تقدم يصل إلى المعلم فى عملية التدريب يسجل إلكترونيا عن طريق كارت ذكى يسجل بياناته عن طريق جهاز الكمبيوتر، حيث إن المعلم يستطيع من خلال هذا الكارت أن يتعرف على التقدم الذى حققه وتطور أدائه، كما يحصل على نقطة كلما تقدم أدائه الأمر الذى يدفعه للتنافس والكد للتقدم فى الترتيب بين زملائه.

فى سياق متصل قال شوقى إن كل أستاذ يحصل على القدر الكافى من التدريب ليصبح مؤهلا، حيث إن هناك من يصل للمستوى المطلوب خلال شهر وآخر خلال 3 أشهر ولا يوجد تحيز بالمنظومة، مؤكدا أن التجربة ستقيم وتعرض على رئيس الجمهورية.


موضوعات متعلقة..



بعد زيارة الرئيس المفاجئة للمتدربين بـ"تأهيل الشباب للقيادة".. طارق شوقى: إلحاق دفعة جديدة بالبرنامج بعد أسبوعين و"السيسى" يولى اهتماما شديدا بالمشاركين.. ويؤكد: لن يتم غلق باب التقدم للبرنامج








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة