شاب يهاجم رئيس وزراء "كيبيك" بكندا خلال مراسم تكريم ضحايا أورلاندو

الجمعة، 17 يونيو 2016 06:38 ص
شاب يهاجم رئيس وزراء "كيبيك" بكندا خلال مراسم تكريم ضحايا أورلاندو رئيس وزراء مقاطعة كيبيك الكندية فيليب كويار
مونتريال (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض رئيس وزراء مقاطعة كيبيك الكندية فيليب كويار مساء أمس الخميس فى مونتريال لهجوم من قبل شاب قام برشقه بشئ خلال أمسية لتكريم ضحايا مجزرة أورلاندو.

وقبيل الساعة 20,30 من الجمعة، كان كويار يحضر أمسية فى حى المثليين فى مونتريال حيث تجمع مئات الاشخاص لتكريم ذكرى ضحايا الاعتداء على الملهى الليلى فى مدينة اورلاندو الاميركية الذى ادى الى سقوط 49 قتيلا و53 جريحا.

وبعد كلمات القاها مسؤولون سياسيون، قام شاب كان قد القى كلمة باسم ممثلى المثليين، فجأة برشق رئيس الوزراء الذى كان يقف على بعد متر واحد، بشىء، كما تظهر لقطات بثتها مواقع التواصل الإجتماعى، وقال الناطق باسم رئيس الوزراء لوكالة فرانس برس ان كويار لم يصب باذى، وتلى الحادث تدافع بينما تمكنت الشرطة من السيطرة على الشاب. وقامت قوات الأمن بعد ذلك بإجلاء كويار وكل الشخصيات الموجودة من بينها وزيرة التراث الكندية ميلانى جولى ووزير الأسرة جان ايف دوكلو.

وكتبت وزير العلاقات الدولية فى كيبيك كريستين سان بيار فى تغريدة على تويتر أن "متظاهرا هاجم رئيس الوزراء"، من جهته، قال رئيس بلدية مونتريال دينى كودير أنه حادث "غير مقبول ومشين"، مؤكدا أن "كل بادرة تنم عن تعصب غير مقبولة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة