بالفيديو.. علماء يكتشفون كويكبا يطلقون عليه "الرفيق الكونى للأرض"

الجمعة، 17 يونيو 2016 01:16 م
بالفيديو.. علماء يكتشفون كويكبا يطلقون عليه "الرفيق الكونى للأرض" الرفيق الكونى للأرض
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى وقت سابق من هذا العام، رصد معهد جامعة هاواى لعلوم الفلك والكواكب بالتعاون مع وكالة ناسا كويكبا جديدا يتبع الأرض فى دورتها السنوية حول الشمس، ووفقا لمركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض، فالكويكب يدعى "2016 HO3" وهو بعيد جدا ويشبه الأقمار الصناعية، وأطلق العلماء على هذا الكويكب "الرفيق الكونى لكوكب الأرض"فهو يعد الأكثر استقرارا حتى الآن بالنسبة للكويكبات التى توجد حول الأرض.

ووفقا لوكالة ناسا فعلى خلاف الأجسام الأخرى التى دخلت مدار الأرض، فهذا الكويكب يتبعنا منذ قرن تقريبا، ومن المتوقع أن يستمر فى رحلته حول كوكب الأرض لعدة قرون أخرى قبل أن يتأثر بالقوات الفيزياء التى ستؤدى فى نهاية المطاف إلى أن ينجرف بعيدا عن الأرض.

وأوضحت الوكالة أن الكويكب رفيق الأرض الجديد "2016 HO3" قطره حوالى 120 إلى 300 قدم فقط، ومن المفترض أن يكون بعيد أكثر من المسافة التى يوجد عليها حاليا ولكن جاذبية الكوكب قوية بما فيه الكفاية لسحبه مرة أخرى، وهو ما يجعله يتحرك بين حوالى 9 ملايين ميل من الأرض إلى حوالى 23.4 مليون ميل أى حوالى من 38 إلى 100 مرة من المسافة بين الأرض والقمر.

وأكدت ناسا أنه لا يوجد خطر من اصطدام الكويكب بالأرض، لأنه على مسافة بعيدة للغاية ويوجد فى ظروف فيزيائية تجعله من المستحيل أن يصطدم بنا.




موضوعات متعلقة


- "ناسا" تنشر صورة جديدة لكوكب بلوتو تكشف وجود غيوم

- بالفيديو.. "ناسا" تنجح فى تشغيل حجرتها التجريبية بمحطة الفضاء الدولية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة