4 اختلافات بين "بنات سوبر مان" و"سمير وشهير وبهير"

الجمعة، 17 يونيو 2016 05:00 م
4 اختلافات بين "بنات سوبر مان" و"سمير وشهير وبهير" "بنات سوبر مان" و"سمير وشهير وبهير"
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نسمع كثيراً جملة "توارد أفكار" ونربطها بالمواقف التى يتكرر فيها الشىء أو الكلمة من شخصين فى نفس الوقت، ويبدو أن الأعمال السينمائية والدرامية حدث بينها "توارد أفكار" ولكن بطريقة مختلفة نوعاً ما، فالأحداث الطريفة دائماً ما تتكرر فى الأعمال السينمائية، ربما يرجع ذلك إلى طبيعة الكوميديا المصرية، لكن هناك حالات بعينها تجسدها الأعمال الدرامية ونجد نظيرها فى الأعمال السينمائية لكن مع وجود بعض الاختلافات التى تعتبر توارد أفكار أيضاً لأن الاختلافات تتواجد فى إطار مواقف بعينها تتكرر.

ومن يشاهد مسلسل "بنات سوبر مان" الذى يعرض فى شهر رمضان سيتذكر على الفور فيلم "سمير وشهير وبهير" الذى يعتبر أحد أوجه توارد الأفكار بين العملين لكن مع وجود بعض الاختلافات.

4 اختلافات بين سمير وشهير وبهير، وبنات سوبر مان:



الأب والأم


على الرغم من أن سمير وشهير وبهير 3 أخوات من الذكور، "وبنات سوبر مان"، 3 أخوات من الإناث، إلا أن "سمير وشهير وبهير" أخوت من أب واحد، فى حين أن "بنات سوبر مان" أخوات من أم واحدة.

حبهم لبعض:


استطاع الأخوات فى فيلم "سمير وشهير وبهير" كسر قاعدة "أن الاخوات لازم يحبوا بعض"، لأنهم ظهروا كارهين لبعضهم البعض، فى حين أن "بنات سوبر مان" ظلوا متمسكين بالقاعدة.

القدرات الخاصة:


لم يكن "سمير وشهير وبهير" يمتلكون أى قدرات خاصة، لكن الحظ جعلهم يستخدمون آلة الزمن بشكل خاطئ فعادوا إلى الماضى، فى حين أن "بنات سوبر مان" يمتلكن قدرات خاصة مثل "تحريك الأشياء من بعيد، قراءة الأفكار، رؤية المستقبل".

مهنة الأب:
ليس من الطبيعى أن تدخل مهنة الأب فى مجال المقارنة بين أشخاص، لكن فى حالة "بنات سوبر مان" ووالدهم الذى يعتبر شخصية غير عادية وهى شخصية سوبر مان، يجب أن تكون هناك مقارنة بيه وبين مهنة "منير الخطير" الذى يعمل طيارا وهو والد "سمير وشير وبهير".


موضوعات متعلقة..



شيرى ويسرا وريهام حجاج يكشفون عن قدراتهم الخارقة فى "بنات سوبر مان"

شيرى وريهام ويسرا يتجسسن على بعضهن لصالح بيومى فؤاد فى "بنات سوبر مان"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة