فوائد لا تتخيلها للفستق تجعلك تتناوله يومياً.. أبرزها تقوية القدرة الجنسية

الخميس، 16 يونيو 2016 12:00 م
فوائد لا تتخيلها للفستق تجعلك تتناوله يومياً.. أبرزها تقوية القدرة الجنسية الفستق - صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفستق واحد من أقدم المكسرات الشائعة فى العالم، حيث إنه اكتشف فى آسيا، وخصوصا فى إيران والعراق، ويجرى إنتاج الفستق فى العديد من البلدان مثل الولايات المتحدة وأستراليا وتركيا، والصين، وغيرها.

وتستغرق شجرة الفستق حوالى 10 إلى 12 سنة لإنتاج المحصول الأول، وهى ليست موسمية، وتتوفر على مدار السنة ويمكن شراؤها من أى سوبر ماركت.

فى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “organicfacts”، عن فوائد مذهلة للفستق تجعله الخيار الأول للأشخاص الذين يعانون من الأمراض، وتشمل:

يعزز صحة القلب


واحدة من أكبر الفوائد الصحية للفستق أنه من المكسرات الصديقة للقلب، حيث إن تناوله بشكل منتظم يمكن أن يقلل من مستويات الكولسترول السيئ “LDL” فى الجسم، كما أنه يحتوى على المواد المضادة للأكسدة، والأحماض الدهنية غير المشبعة التى تعزز صحة القلب.

يساعد على فقدان الوزن


الفستق هو أيضاً الخيار الأول بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا، حيث إنه منخفض السعرات الحرارية، ويحتوى على نسبة عالية من البروتين، مع انخفاض الدهون المشبعة، وارتفاع فى الدهون غير المشبعة الصحية اللازمة لفقدان الوزن بفاعلية.

يعزز القدرة الجنسية لدى الرجال


وفقا لبحث موسع نشر فى عام (2011)، وجد الباحثون أن الفستق يعزز القدرة الجنسية لدى الرجال.
وقد أظهرت الدراسات أن الرجال الذين كانوا يتناولون حوالى 100 جرام من الفستق يومياً لمدة 3 أسابيع تحسنت وظيفة الانتصاب لديهم بنحو 50%.

يساعد فى علاج فقر الدم


الفستق يحتوى على نسبة عالية من النحاس، والتى تساعد فى امتصاص الحديد من قبل الجسم بمعدل مرتفع، وهذا يساعد الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.


موضوعات متعلقة..


- زبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقراصيا بـ15جنيها على بطاقة التموين.. خالد حنفى يعلن تفاصيل مبادرة أهلا رمضان تحت رعاية السيسى.. ويؤكد: ضخ السلع بأسعار أقل من الأسواق.. شنط رمضانية من 25 لـ 100جنيه

- بالصور.. لمرضى السمنة أفضل 10 وجبات "سناك" صديقة للريجيم وتقلل وزنك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن كمال

كفاية استفزاز للشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

بيانولا

خلاص ... نديها فستق قبل موقعة الخميس !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالله

هههه منخفض السعرات الحراريه ههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة