زبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقراصيا بـ15جنيها على بطاقة التموين.. خالد حنفى يعلن تفاصيل مبادرة أهلا رمضان تحت رعاية السيسي.. ويؤكد: ضخ السلع بأسعار أقل من الأسواق.. شنط رمضانية من 25 لـ 100جنيه

الثلاثاء، 24 مايو 2016 02:22 م
زبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقراصيا بـ15جنيها على بطاقة التموين.. خالد حنفى يعلن تفاصيل مبادرة أهلا رمضان تحت رعاية السيسي.. ويؤكد: ضخ السلع بأسعار أقل من الأسواق.. شنط رمضانية من 25 لـ 100جنيه مؤتمر مبادرة أهلا رمضان السلعية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء سيفتتح باكورة المعارض السلعية لمبادرة "أهلا رمضان" التى تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتنسيق والتعاون بين وزارة التموين ووزارة التنمية المحلية والاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك غدا بمقر الصندوق الاجتماعى بمدينة نصر.

كما سيتم افتتاح عشرات المعارض السلعية فى مختلف المحافظات، حيث سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية بأسعار أقل من الأسواق فى هذه المعارض التى ستقام على مساحة 30 ألف متر مربع، موزعة بالمحافظات لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وموحدة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن افتتاح معارض "أهلا رمضان" بحضور الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز، أمين عام الاتحاد، وأحلام رشدى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، والدكتور محمد بدر نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية وعاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين، وأحمد مهدى رئيس قطاع العلاقات الاقتصادية بوزارة التموين ورؤساء الغرف التجارية بالمحافظات ومديرى مديريات التموين.

وأكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذه المعارض السلعية يشارك فيها الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية، والمنتجون والموردون للسلع الغذائية من الغرف التجارية، وأن المساحات التى تم تخصيصها للمشاركين فى المعارض السلعية مجانا وبدون رسوم، وسيتم الإعلان عن أماكن هذه المعارض فى كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقرؤة والمرئية، مع منح العارضين فى نهاية مدة المعارض شهادات تقديرا لمشاركتهم فى توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتعكس مدى اهتمامهم بالمواطن البسيط.

وقال وزير التموين إن هذه المعارض ستكون نمطا موحدا فى كافة المحافظات، وسيتم لأول مرة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل إلى مليار ونصف المليار جنيه خلال فترة شهر رمضان، بالإضافة إلى صرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية، مشيرا إلى أن المجمعات الاستهلاكية بدأت فى ضخ كميات كبيرة من اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيها للمجمد، و50 جنيها للطازج والدجاج بسعر 20 جنيها والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيهات، والأرز بسعر 4 جنيهات ونصف الجنيه، والسكر بخمسة جنيهات والزيوت تبدأ من 8 جنيهات و75 قرشا، وهناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة، كما تم طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وجودة عالية منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيهات والتين بسعر يبدأ 20 جنيها والزبيب بسعر 20 جنيها والعرق سوس 12 جنيها، ولفة قمر الدين المصري بسعر 10 جنيهات، وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 25 جنيه، وكيلو المشمشية تبدا من 60 جنيها وجوز الهند بسعر يبدأ من 32 جنيها، والقراصيا بسعر 44 جنيها، ولوز حمصى 65 جنيها ولوز أمريكى مقشر 120 جنيها وعين جمل مقشر 128 جنيها.

وأشار الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه سيتم طرح لحوم معبأة طازجة فى عبوات مميزة عبوة نصف كيلو بسعر 30 جنيها وكيلو بسعر 60 جنيها وعبوة 2 كيلو بسعر 120 جنيها، وهى قطع ممتازة وذلك فى فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة والسيارات المتنقلة وفى محلات البقالة التموينية وعلى سلع نقاط الخبز، وفى فروع جمعيتى وفى المعارض السلعية لمبادرة أهلا رمضان.

وأضاف أنه سيتم طرح وجبة "كون إفطارك" وتشمل لحوم أو دواجن أو أسماك بمكوناتها من أرز وخضار وفاكهة وسلعة رمضانية بسعر 30 جنيها وتكفى 4 أفراد وأيضا وجبة كون سحورك وتشمل بيض وفول وجبن وزبادى، وتكفى 4 أفراد بسعر 15 جنيها، كما سيتم طرح شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 25 جنيها ونصف إلى 100 جنيه ونصف وتشمل سلع جافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات، وغيرها كما سيتم طرح عرض الـ 15 وهو عبوات من ياميش رمضان تتضمن فول سودانى مقشر وزبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقمر الدين وكركديه وتين مجفف وقراصيا ومخللات وغيرها بسعر 15 جنيها للعبوة الواحدة وطرحها أيضا علي سلع نقاط الخبز وفي السيارات المتنقلة وفي المعارض السلعية بمبادرة أهلا رمضان.


موضوعات متعلقة



اتحاد الغرف التجارية يبحث مع وزير التموين اليوم تجهيزات "أهلا رمضان"

التموين: أزمة زيت الطعام انتهت تماما والمخزون يكفى المصريين حتى 31 أغسطس

وزير التموين يعقد اليوم مؤتمرا صحفيا لإعلان تفاصيل مبادرة أهلا رمضان

وزير التموين: وجبات الإفطار فى رمضان بـ 30 جنيها والسحور بـ15








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ههههههههه متفرقين على الأقارب و الجيران و المعارف قبل المواطن العادى الذى لا يعرف أحد فى الجمعية

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

...عمرى ما شوفت حكومه ف العالم بتدلع وتهشك شعبها مثل حكومه مصر..فستق وجوز ولوز على البطاقه التموينيه

.........

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حرب رمضان !

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

مشمش

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى تعليق 4.....فكرى.....انا متغاظ علشان ماعنديش بطاقه تموين وانت مبسوط لكونك..من متعاطى ابو بلاش

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى تعليق 4.....فكرى الفساخ ......روح صيد فى الميه العكره بعيد عنى ياض

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد شوقى

ك?م غير موجود بالخدمة

عدد الردود 0

بواسطة:

سيف الحق

زغردى ياللى مش غرمانه !!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ام يوسف

نشطي البطاقة

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم المصرى

الله يكون ف العون والله ربنا معاكم

مفيش حاجة بتعجب ابدا ناس غريبة والله العظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة