بالفيديو.. سائق توك توك يحلم بشقة تأوى أسرته وعلاج نجله بعد موت أبنائه الـ9

الخميس، 16 يونيو 2016 08:18 م
بالفيديو.. سائق توك توك يحلم بشقة تأوى أسرته وعلاج نجله بعد موت أبنائه الـ9 يوسف وأسرته
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل أمله شقة تأويه هو وأسرته . "عبد الرحمن محمد الليثى" 48 سنة من المطرية، رزقه الله بـ 10 أطفال توفى منهم 9 آخرهم إبراهيم، الذى توفى فى السنة الأولى من عمره، وبقية أبنائه توفى كل منهم بعد ولادته بأيام، وبقى يوسف 7 سنوات الذى ولد بعيب خلقى فى القدم اليمنى والذراع الأيسر وضمور فى المخ، وليس لديه مأوى، وكل أمله فى الحياة الحصول على مسكن من غرفة وصالة، وإعانته على علاج يوسف، خاصة وأن والد يوسف يعانى من الغضروف ويعمل سائق "توك توك"، ولا يقوى على العمل سوى ساعات قليلة.

بالفيديو.. صحافة المواطن.. سائق توكتوك يطالب... by youm7


قصة عبد الرحمن بدأت منذ ست سنوات، عندما ضاق به الحال، فتردد على أبواب المسئولين بمحافظة القاهرة لإعانته على الحصول على مسكن يأويه هو وأسرته المريضة، ولكن دون جدوى، قابل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق أثناء توليه منصبه، خلال افتتاحه أحد المشروعات بالقاهرة، لمساعدته فى إجراء عدة عمليات لابنه إبراهيم، الذى توفى وهو فى السنة الأولى من عمره، بسبب عيب خلقى فى القلب، وأرسله محلب لمستشفى أبو الريش لإجراء متابعات لابنه، فبقى به أسبوعين، ثم أخرجوه منها ثم توفى.

يقول عبد الرحمن الليثى إنه يسكن فى غرفة غير آدمية فى أحد الشوارع الضيقة فى المطرية، كل محتوياتها سرير ودولاب، وليس بها حمام، بإيجار شهرى 150 جنيها يوفرها بالكاد، بالإضافة إلى ظروف المعيشة التى لا يقوى عليها ومصاريف علاج ابنه التى أرهقته.

وتابع أنه أجرى أكثر من عملية لابنه يوسف فى المخ، أغلبها على نفقته الخاصة، حتى صرف كل ما يملك، ومازال يحتاج إلى عملية فى البطن تكلفتها 1500 جنيه، وأن العيب الخلقى الذى ولد به الطفل يجعله لا يمشى بشكل طبيعى، وذراعه الأيسر شبه مشلول، ويحتاج لجلسات علاج طبيعى، ولكنه ليس لديه أموال لهذه الجلسات.

ويضيف: ذهبت بيوسف للتقديم له فى مدرسة لذوى الاحتياجات الخاصة بحلمية الزيتون، ولكنهم وجدوا يوسف لا يقوى على صعود السلالم لأن الصف الذى سيلحق به فى الدور الخامس، فطلبوا منى الانتظار لمدة سنة والعودة مرة أخرى سيكون حينها الطفل يقوى على صعود الدرج.
ويذكر عبد الرحمن أن زوجته هى الأخرى مريضة وتحتاج إلى عملية زرع أسنان تكلفتها 2500 جنيه، كما قدم أوراق التشخيص التى تثبت ذلك.

واستطرد عبد الرحمن أنه لجأ لكل المسئولين بداية من رئيس الحى ونواب مجلس النواب والمحافظ ورئيس الوزراء، حتى وصل إلى رئيس الجمهورية، فمنذ سنة ذهب إلى قصر الاتحادية، وانتظر أمامة بالساعات، فى محاولة لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولكن حرس القصر منعه وأرسله إلى عدد من الأطباء لمساعدته فى إجراء إحدى العمليات الجراحية لنجله يوسف، كما أرسل شكاوى مكتوبة للرئيس عبد الفتاح السيسى، يناشده بالحصول على شقة تأويه هو وأسرته، كما يناشد المسئولين وأصحاب القلوب الرحيمة بتوفير شقه له، ومساعدته على علاج ابنه المريض الذى أصبح وحيداً بعد وفاه أشقائه الـ 9.

للتواصل مع الحالة:
01150083743


يوسف وأسرته (1)

يوسف وأسرته (2)

يوسف وأسرته (3)

يوسف وأسرته (4)

يوسف وأسرته (5)

يوسف وأسرته (6)

يوسف وأسرته (7)

يوسف وأسرته (8)

يوسف وأسرته (9)

يوسف وأسرته (10)

يوسف وأسرته (11)

يوسف وأسرته (12)

يوسف وأسرته (13)

يوسف وأسرته (14)



موضوعات متعلقة..


- محافظ بنى سويف يقرر صرف 16 ألف جنيه مساعدات لـ 32 حالة إنسانية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة