مراحل تطور الصداقة بين الزعيم ونونيا من "عصابة حمادة وتوتو" لـ"مأمون وشركاه"

الأربعاء، 15 يونيو 2016 08:13 ص
مراحل تطور الصداقة بين الزعيم ونونيا من "عصابة حمادة وتوتو" لـ"مأمون وشركاه" عادل إمام ولبلبة
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصة نجاح وصداقة استمرت لأعوام طويلة، خلدتها الشاشة فى عمل بعد آخر على مدار عمر طويل من الفن والحب والصداقة هو ما جمع العملاقين الزعيم عادل إمام والفنانة لبلبة، فى رحلة طويلة يمكنك التعرف على مدى قوتها إذا نظرت للصور التى جمعتهما معاً بداية من أعمالهما الأولى فى أفلام السبعينيات، وحتى العمل الأخير الذى يعرض حالياً على الشاشة الفضية "مأمون وشركا"، والذى يجسد فيه الزعيم دور زوج بخيل لأقصى الحدود، وتجسد "لبلبة" دور زوجته التى فاض بها الكيل من بخله فى مواقف كوميديا أهم ما يميزها هى الكيمياء التى جمعت بينهما والتى اشتهرا بها دائماً فى مسيرة الأعمال والصداقة والعلاقة القوية.

وضمت قائمة الأعمال الفنية التى شارك فيها عادل إمام ولبلبة عدد هائل والتى تنوعت بين سينمائية وتليفزيونية، ومن أشهرها فيلم "خلى بالك من جيرانك" الذى أنتج عام 1979 وهو من إخراج محمد عبد العزيز، والعمل تدور أحداثه حول عريسين فى شهر العسل يسكنان فى شقة مفروشة، ولكن جيرانهما يتعاملون بشكل غريب.

ثم يستثمر النجمان نجاحهما ويتجهان للعمل معاً مرة أخرى فى فيلم "عصابة حمادة وتوتو" عام 1982، وهو الفيلم الذى ما زال محتفظاً بجماهيريته ونسبة مشاهدته العالية وقت عرضه على أى من القنوات الفضائية، وبعد عامين فقط من عرض هذا الفيلم قدم الزعيم ونونيا "احترس من الخط" للمخرج سمير سيف، وهو الفيلم الذى ضم عددا من "الإفيهات" التى ما زالت عالقة بأذهان المشاهدين حتى الآن.

كما جمع عادل إمام ولبلبة من جديد فيلم "عريس من جهة أمنية" عام 2004، حيث ظهر النجمان فى أحداث العمل وكأنهما "ناقر ونقير" لم يتفقا طوال الأحداث حول أى شىء، كما شاركت لبلبة عادل إمام فى مسلسل "صاحب السعادة" الذى عرض شهر رمضان قبل الماضى، وكان المسلسل هو العمل الدرامى الأول الذى جمعهما سوياً.

على مستوى آخر تأتى روابط علاقة الصداقة القوية التى تظهر واضحة بينهما فى الصور التى تجمعهما بعيداً عن الأعمال الفنية، وتبدو روابط الصلة الواضحة فى أحاديثهما التليفزيونية عندما يسأل أحدهما عن الآخر، فما جمع بين الزعيم ونونيا ليس الأعمال الفنية فحسب، بل هى علاقة ممتدة عكستها عشرات الصور.


عادل إمام ولبلبة (1)

عادل إمام ولبلبة (2)

عادل إمام ولبلبة (3)

عادل إمام ولبلبة (4)

عادل إمام ولبلبة (5)

عادل إمام ولبلبة (6)

عادل إمام ولبلبة (7)

عادل إمام ولبلبة (8)

عادل إمام ولبلبة (9)

عادل إمام ولبلبة (10)

عادل إمام ولبلبة (11)



موضوعات متعلقة..


العباس السكرى يكتب: عادل إمام يتفوق على "شيلوك" بخيل شكسبير فى "مأمون وشركاه".. الزعيم يبدع فى تقديم شخصية "البخيل" ويدخل فى صراع مع المتطرفين والمسيحيين واليهود وعبدة البقر.. ولبلبة فى أفضل حالاتها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة